الرئيسية الرئيسية أخبار كوفيد 19 :المغرب يساعد دولا افريقية ومساعدات طبية مغربية تصل الى النيجر

كوفيد 19 :المغرب يساعد دولا افريقية ومساعدات طبية مغربية تصل الى النيجر

كتب في 14 يونيو 2020 - 3:20 م
مشاركة
المجهر24/نيامي –النيجر- متابعة
تنفيذا لتعليمات الملك محمد السادس،وصلت، اليوم الأحد، إلى نيامي، مساعدات طبية مغربية موجهة للنيجر، في إطار الدعم الطبي المخصص، لعدد من البلدان الإفريقية الشقيقة، من أجل مواكبتها في جهودها للتصدي لجائحة كورونا، كوفيد19.

وسلم هذه المساعدات ،سفير المغرب في نيامي السيد علال العشاب، للسيد وزير العمل الإنساني وإدارة الكوارث في النيجر، السيد لوان ماغاجي،وبحضور الوزير المستشار الخاص لرئيس الجمهورية، السيد عادل روبيد، ووزير الصناعة، السيد مالام زانيدو أمينو، وسفير النيجر في المغرب، السيد ساليسو أدا.

وفي كلمة بالمناسبة، أشار السيد لوان ماغاجي إلى أن المساعدات المغربية تأتي لتعزز البنيات الصحية والقدرات التشخيصية في النيجر في إطار محاربة كوفيد-19،وأن هذه المساعدات ستساهم في تحسين الرعاية المقدمة للعديد من الأشخاص المصابين ب “كوفيد-19″، مشيرا إلى أن هذا الدعم يظهر مرة أخرى التعاون المثالي القائم بين النيجر والمملكة.

وقال السيد ماغاجي، إن المغرب يعتبر أحد “أهم شركاء النيجر” في مجال الصحة، مشيرا، في هذا الصدد، إلى أنه منذ افتتاح المستشفى العام المرجعي سنة 2018، كانت المملكة أول دولة تدعم بلاده في مجال جراحة القلب.

وأكد أن هذه الالتفاتات المختلفة، التي تجسد الاهتمام الذي يوليه صاحب الجلالة الملك محمد السادس لرفاهية الشعب النيجيري، تساهم بشكل كبير في تنفيذ برنامج نهضة جمهورية النيجر.