الرئيسية الرئيسية أكاديمية بني ملال خنيفرة تعتزم تطبيق بروتكول صحي صارم في الدخول المدرسي المقبل

أكاديمية بني ملال خنيفرة تعتزم تطبيق بروتكول صحي صارم في الدخول المدرسي المقبل

كتب في 30 أغسطس 2020 - 12:33 م
مشاركة

المجهر24|

تعتزم الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين ببني ملال خنيفرة،تطبيق بروتكول صحي صارم، يراعي التدابير الوقائية والاحترازية التي وضعتها السلطات الصحية، ولا سيما إلزامية وضع الكمامات انطلاقا من السنة الخامسة ابتدائي فما فوق بالنسبة لمن يختار الدراسة الحضورية.

وتروم هذه التدابير،الحفاظ على صحة وسلامة التلميذات والتلاميذ والأطر التربوية والإدارية، ستشمل أيضا غسل وتطهير اليدين بشكل منتظم، وكذلك احترام مسافة التباعد الجسدي من خلال تقليص عدد التلاميذ داخل الأقسام الدراسية، والتعقيم المستمر لمختلف مرافق المؤسسات التعليمية.

ونظرا للحالة الوبائية التي تشهدها بلادنا، والتي تتسم بارتفاع كبير في عدد الحالات الإيجابية، وفي عدد الأشخاص في وضعية حرجة وعدد الوفيات، فقد تقرر اعتماد صيغة تربوية مزدوجة بداية الموسم الدراسي الحالي تعتمد على “التعليم عن بعد” من خلال دروس مصورة عبر القنوات التلفزية، وتوفير موارد رقمية عبر المنصات الإلكترونية التي وضعتها الوزارة، وكذلك من خلال تنظيم حصص دراسية عبر الأقسام الافتراضية والتي تمكن من التواصل المباشر بين الأطر التربوية والمتعلمين وكذا جميع الوسائل المتاحة، مع توفير “تعليم حضوري” بالنسبة للمتعلمين الذين سيعبر أولياء أمورهم، عن اختيار هذه الصيغة.

ويمكن في أي محطة من الموسم الدراسي 2021-2020، وفق تطور الوضعية الوبائية ببلادنا والتغيرات التي قد تطرأ عليها مستقبلا، تكييف الصيغة التربوية المعتمدة على المستوى المحلي أو الإقليمي أو الجهوي بتنسيق مع السلطات المحلية والصحية.

وتجدر الاشارة أن تاريخ انطلاق الموسم الدراسي بالنسبة لجميع الأسلاك والمستويات بكافة المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية ومدارس البعثات الأجنبية هو 7 شتنبر المقبل 2020.