الرئيسية خبر زائف خارجية جمهورية زامبيا.. تكذب ادعاءات البوليساريو بشأن قنصليتها بالعيون وقررت رفع عدد الموظفين وتعزيز الخدمات

خارجية جمهورية زامبيا.. تكذب ادعاءات البوليساريو بشأن قنصليتها بالعيون وقررت رفع عدد الموظفين وتعزيز الخدمات

كتب في 19 فبراير 2021 - 12:50 م
مشاركة

المجهر24/متابعة|

بعد الحملة المسعورة والممنهجة التي يقودها إعلام الجزائر والبوليساريو للتشويش على قناعة الدبلوماسيات الافريقية المعتمدة بالمغرب ،بفتحها قنصليات لها بجهتي العيون والداخلة، جاء الرد التكديبي لادعاءات الخصوم في بلاغ رسمي، حيث أعلنت وزارة خارجية جمهورية زامبيا،أن كلا من سفارتها بالرباط وقنصليتها بالعيون بالمملكة المغربية ستستمران في العمل كجزء من البعثات الدبلوماسية لزامبيا بالمغرب.

وأوضحت خارجية زامبيا، في بلاغها، أنها قررت رفع عدد الموظفين وتعزيز الخدمات في كل من السفارة بالرباط والقنصلية بالعيون بمجرد انحسار جائحة كوفيد-19.

وأشار البلاغ إلى أن “السهر على خدمة أكثر من 300 طالب زامبي يتابعون حاليا دراستهم في مناطق مختلفة من المغرب يندرج ضمن مهام بعثتي زامبيا بالمغرب؛ وعليه فإن أي معلومات مخالفة لما سلف عن هاتين البعثتين الدبلوماسيين تعتبر خاطئة”.

وكانت بوروندي أكدت الخميس الإبقاء على تمثيليتها الدبلوماسية في الصحراء المغربية، وذلك رداً على الجدل الذي أثير بخصوص مزاعم إغلاق قنصليتها بالعيون.

error: جميع الحقوق محفوظة للمجهر24