الرئيسية الرئيسية حالة الطقس..الحرارة الدنيا ما بين 27 و33 درجة بالجنوب الشرقي وبداخل الأقاليم الجنوبية

حالة الطقس..الحرارة الدنيا ما بين 27 و33 درجة بالجنوب الشرقي وبداخل الأقاليم الجنوبية

كتب في 9 يوليو 2020 - 8:44 ص
مشاركة

المجهر24|

يتوقع اليوم الخميس ، حسب نشرة خاصة بالمديرية العامة للأرصاد الجوية بالمغرب، ، أن يظل الطقس حارا نوعا ما إلى حار بالجنوب الشرقي، والمنطقة الشرقية، وداخل سوس، والأقاليم الجنوبية، والسايس وبالسهول الداخلية.

وستتشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية محلية، خلال الصباح والليل، بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى وبالواجهة المتوسطية. فضلا عن ظهور سحب ركامية شيئا ما خلال الزوال فوق مرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط والمنطقة الشرقية.

وسيكون البحر قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وبمنطقة البوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج بين طنجة والجرف الأصفر، وهائجا إلى قوي الهيجان بالجنوب.

وسيظل الطقس مستقرا بالبلاد، مع سماء قليلة السحب إلى صافية على العموم. واحتمال هبوب زوابع رملية محلية بالأقاليم الجنوبية، وجنوب المنطقة الشرقية وبالجنوب الشرقي للبلاد.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 27 و33 درجة بالجنوب الشرقي وبداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 25 و30 درجة بداخل منطقة سوس، والسهول الداخلية، والسايس والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 18 و25 درجة بالمنطقة الشرقية، والمرتفعات وقرب السواحل.

وستكون درجات الحرارة العليا في انخفاض، وستتأرجح ما بين 42 و46 درجة بداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 40 و44 درجة بالجنوب الشرقي، وسهول تادلة، والهضاب العليا الشرقية وبداخل سوس، وما بين 34 و39 درجة بالسهول الشمالية والوسطى، والسايس، والمنطقة الشرقية، وما بين 24 و31 درجة بمرتفعات الأاطلس وبالقرب من السواحل.