الرئيسية الرئيسية الوكالة الحضرية للصويرة : تبسيط للإجراءات وتطوير للخدمات عن بعد لمواجهة تداعيات فيروس كورونا

الوكالة الحضرية للصويرة : تبسيط للإجراءات وتطوير للخدمات عن بعد لمواجهة تداعيات فيروس كورونا

كتب في 22 أبريل 2020 - 12:01 م
مشاركة

المجهر24/ الصويرة

أفاد بلاغ للوكالة الحضرية لمدينة للصويرة توصلت المجهر 24 بنسخة منه، انها عززت مجهوداتها في ورش التدبير اللامادي وتبسيط الإجراءات وتطوير خدماتها عن بعد وذلك لضمان استمرارية الخدمات المقدمة لفائدة المستثمرين والمهنيين والمواطنين على حد سواء، تفعيلا للتوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس والقاضية الى إعمال الإجراءات الاحترازية الوقائية الهادفة لمنع الإصابة والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد وحماية المواطنين والمواطنات وتعزيز قدرات بلادنا لمواجهة هذه الجائحة العالمية.

 وفي سياق التدابير والإجراءات المتخذة في هذا الصدد من قبل الحكومة،اعتمدت الوكالة الحضرية للصويرة مجموعة من الإجراءات والتدابير العملية لضمان استمرار الخدمة العمومية بشكل فعال يضمن صحة  وسلامة كل مرتفقيها، فقد همت هذه الإجراءات التي اتخذتها هذه الوكالة منذ 20 مارس 2020   أربع مستويات  تتعلق بالجانب التنظيمي  والعملياتي، والتضامني والتواصلي.

وأكد البلاغ ان الوكالة وضعت على المستوى التواصلي رهن إشارة العموم أرقاما هاتفية وبوابة إلكترونية من أجل مواكبة جميع المشاريع والمبادرات الاستثمارية. كما قامت بتعميم بلاغات وإعلانات حول التدابير والإجراءات المتخذة باستعمال كافة الوسائل التقنية الحديثة في التواصل. وذلك ضمانا لاستمرارية الخدمات العمومية المقدمة للمرتفقين والشركاء.

وأوضح المصدر ذاته، ان الوكالة الحضرية للصويرة احدتت لجنة عهدت اليها مهمة السهر على تتبع الأوضاع واستمرارية العمل داخل المؤسسة وكذا الاستجابة لمختلف تساؤلات وحاجيات المرتفقين والشركاء سواءعبر الهاتف أو البريد الالكتروني أو على الموقع الالكتروني للوكالة وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

 وضمانا لاستمرارية خدماتها بالشكل المطلوب ،  اعتمدت الوكالة الحضرية للصويرة  -حسب البلاغ – تقنية الاشتغال عن بعد لدراسة ملفات طلبات رخص التعمير والبث فيها ، كما واصلت نشر آراء اللجان المختصة بدراسة طلبات البناء والتجزيئي على موقعها الإلكتروني، موفرة بذلك لمرتفقيها إمكانية الاستفادة من العديد من الخدمات الإلكترونية التي توفرها المنصة الرقمية للوكالة  من بينها إمكانية  الاطلاع على وثائق التعمير المصادق عليها بفضل البوابة الجغرافية وقواعد البناء بالمناطق المشمولة بوثائق التعمير،
والتدبير اللامادي لمسطرة مذكرة المعلومات التعميرية، تسهيلا لمختلف الاجراءات والمساطر بإعفاء المرتفقين من التنقل إلى الإدارة والاكتفاء بتقديم طلب الحصول على المذكرة إلكترونيا؛ والمعالجة الإلكترونية للشكايات عبر إيداعها والتوصل بالجواب عنها عبر البريد الإلكتروني، والدراسة القبلية للملفات: وإمكانية إيداع الملفات عبر المنصة والتوصل بالملاحظات القبلية.
واضاف البلاغ  ان  الموقع الالكتروني للوكالة يوفر ايضا  إمكانية تصفح المراجع القانونية في ميدان التعمير وكذلك الوثائق والمستجدات الصادرة عن الوكالة ، واضعة رهن إشارة مرتفقيها رموزا للاستجابة السريعة  QR-CODES قصد تسهيل الولوج لمختلف هذه الخدمات.

ولم يفت الوكالة الحضرية للصويرة الاهتمام بالمستوى التضامني ، حيث اشار البلاغ إلى أنه تفاعلا مع المبادرة الملكية السامية القاضية بالإحداث الفوري للصندوق الخاص”covid19″ بتدبير هذه الجائحة، ساهم مستخدمو الوكالة الحضرية للصويرة في هذا الصندوق بأجرة يوم من الراتب على امتداد ثلاث أشهر لكافة مستخدميها إيمانا منهم بأهمية هذا الواجب الوطني التضامني الذي يجسد روح التكافل والتآزر بين مختلف مكونات المجتمع المغربي.
 

error: جميع الحقوق محفوظة للمجهر24