الرئيسية إقتصاد المغرب :استئناف النشاط الاقتصادي .. شريط كرونولوجي

المغرب :استئناف النشاط الاقتصادي .. شريط كرونولوجي

كتب في 11 يونيو 2020 - 4:41 م
مشاركة

المجهر24/الرباط -ومع

فيما يلي شريط كرونولوجي للاستئناف التدريجي للنشاط الاقتصادي ، وذلك في إطار تنزيل خطة التخفيف من الحجر الصحي حسب الحالة الوبائية لكل عمالة أو إقليم، بشكل تدريجي ابتداءً من اليوم.

20 مايو 2020

– رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني، يؤكد، إن الوحدات الصناعية التي تشتغل في أنشطة لم تمنع رسميا “يجب أن تعود إلى العمل بعد عيد الفطر”، شريطة التزامها بالمعايير الصحية والإجراءات الضرورية لحماية العمال والزبناء على حد سواء.
– 22 مايو 2020

– رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب السيد شكيب لعلج، و نائبه العام السيد مهدي التازي، يقدمان خلال الاجتماع الثامن للجنة اليقظة الاقتصادية، مقترح الاتحاد حول خطة انتعاش الاقتصاد الوطني.

– الوحدات المتخصصة في صناعات النسيج والألبسة بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة تستأنف أنشطتها الإنتاجية بعد عيد الفطر مع خفض عدد العاملين إلى الثلث وإقرار مجموعة من التدابير الوقائية لتفادي العدوى بفيروس كورونا المستجد.

26 مايو 2020

– مهنيو قطاع البناء يعلنون التزامهم بالتعبئة من أجل إعادة انطلاقة تدريجية وآمنة للأوراش وإقلاع مستدام في خضم جائحة (كوفيد-19).

27مايو 2020

– رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب السيد شكيب لعلج، يؤكد، أن المقاولات واعية، وملتزمة باتخاذ جميع الاحتياطات الصحية اللازمة من أجل الحفاظ على سلامة أجرائها وزبنائها .- 28 ماي 2020
28مايو 2020

-بإمكان أرباب المقاهي والمطاعم استئناف أنشطتهم الخدماتية ابتداء من 29 ماي، شريطة الاقتصار على تسليم الطلبات المحمولة وخدمات التوصيل إلى الزبناء.
فاتح يونيو 2020

– المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، يعلن عن استئناف عملية قراءة عدادات استهلاك الكهرباء والماء الصالح للشرب، ابتداء من اليوم الاثنين، مع ضمان الاحترام للتدابير المتعلقة بالصحة والسلامة السارية المفعول.

04يونيو 2020

-مدير مصنع رونو نيسان بطنجة، جان-فرانسو غال يقول إن المصنع في وضع تشغيل “شبه طبيعي” بفضل وضع خطة صحية مكنت من استئناف الأنشطة مع ضمان حماية العاملين.

07 يونيو 2020

الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية (نارسا) تقدم خطة عملها المتعلقة باستئناف الأنشطة بالمرافق العمومية التي تشرف عليها، في خضم جهود احتواء جائحة (كوفيد-19) بالمملكة

9 يونيو 2020

المكتب الوطني للمطارات يضع مخططا لاستئناف أنشطة مطارات المغرب واستعدادا لاستئناف الرحلات الجوية، يضمن استقبالا آمنا ومطمئنا للمسافرين، ويوفر حماية لكل مستعملي المطارات.
10 يونيو 2020

الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية تقدم خطة عمل لاستئناف الأنشطة بالمرافق العمومية التي تشرف عليها الوكالة لا سيما مراكز تسجيل السيارات ومراكز المراقبة التقنية ومؤسسات تعليم السياقة.