الرئيسية تعليم العيون ..وقفة احتجاجية لتنسيقية الأساتذة المقصيين من الترقية إلى خارج السلم ضد قرار مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالجهة

العيون ..وقفة احتجاجية لتنسيقية الأساتذة المقصيين من الترقية إلى خارج السلم ضد قرار مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالجهة

كتب في 22 أكتوبر 2020 - 8:38 ص
مشاركة
المجهر24الحسين رضيت/العيون|
 نظمت تنسيقية الأساتذة المقصيين من الترقية إلى خارج السلم بالعيون ، أمس الأربعاء 21 أكتوبر الجاري،أمام مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالعيون،شلت الحركة في قطاع التعليم ،وذلك بعدما شاركت فيها مختلف التنظيمات النقابية بالعيون،وساهمت بكلمات تضامنية مع المقصيين،ومنددة ببلوكاج الوزارة لهذه الفئة من موظفيها.
كما ندد المشاركون في هذه الوقفة الاحتجاجية،بالتعامل الحكومي مع مطالب العاملين بالقطاع،وخاصة مطلب ترقية فئة من أساتذة التعليم إلى خارج السلم ، بعدما حرمت منه وزارة التربية الوطنية فئة عريضة من موظفيها.
وندد المحتجون،بالتماطل والاقصاءالممنهج بقطاع التعليم ،مستنكرين قرار مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة العيون الساقية -الحمراء، الذي اتخذ في حق أحد المناضلين ،معتبرين القرار،تعسفيا وانتقاميا،بحكم أن الأستاذ ضحية القرار،لم يخضع لمساومات الادارة ليس إلا، ووعد المحتجون بالتصعيد إلى أن تتراجع الادارة عن قرارها الذي صنفه المحتجون بقرار إبعاد الأستاذ “حمزة الودجيني” الذي فرض عليه التعاقد.
وتزامنت الوقفة الاحتجاجية مع زيارة اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي الجديد، التي حلت بالعيون أول أمس الثلاتاء بالعيون من أجل الوقوف على المشاريع الملكية التي اعطيت انطلاقتها بالعيون.

تعليقات الزوار ( 4 )

  1. الوقفة كانت تلبية لنداء التنسيقية الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية المقصيين من خارج السلم ضمن برنامج نضالي كان مسطرا على مدى 3 أيام

  2. تحية للصحفي المقتدر
    الوقفة الاحتجاجية المنظمة من طرف الفعاليات النقابية والتي شاركت فيها كل النقابات التعليمية كانت بهدف مؤازرة ملف الأساتذة المقصيين من خارج السلم وكذلك التعبير عن الرفض القاطع للممارسات التي تضر برجال ونساء التعليم منها الحق في الاضراب الى غير ذلك من الملفات العالقة .
    مشاركة الفعاليات النقابية لم تكن موجهة لشخص ما وانما دعما للمدرسة العمومية ومواحهة كل أشكال الحيف والاقصاء والتهميش.ليكن في علم الجميع فإن كل النقابات شاركت وعلى رأسها الجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل.

  3. تحية للصحفي المقتدر
    الوقفة الاحتجاجية المنظمة من طرف الفعاليات النقابية والتي شاركت فيها كل النقابات التعليمية كانت بهدف مؤازرة ملف الأساتذة المقصيين من خارج السلم وكذلك التعبير عن الرقص القاطع للممارسات التي تصر برجال ونساء التعليم منها الحق في الاضراب الى غير ذلك من الملفات العاقلة .
    مشاركة الفعاليات النقابية لم تكن موجهة لشخص ما وانما دعما للمدرسة العمومية ومواحهة كل أشكال الحيف والاقصاء والتهميش.ليكن في علم الجميع فإن كل النقابات شاركت وعلى رأسها الجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل.

  4. وقفة المقصيات والمقصيين بتاريخ الاربعاء 21/10/2020 لم تكن أبدا ضد لا مدير الأكاديمية ولا غيره وانما وقفة نضالية استجابة لنداء اللجنة الوطنية لتنسيقية المقصيين والتي ارفقت باضرابكم وطني وكان الاولى والأجدر أن يستقصي الناشر الخبر من مصادره الحقيقية ثانيا على الناشر الإشارة إلى الداعمين الأساسيين مثل الجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل،ان نشر أخبار مزيفة ومكذوبة لا يخدم الصحافي المحايد والمهني.

التعليقات مغلقة.

error: جميع الحقوق محفوظة للمجهر24