الرئيسية *الصحراء العيون : تصميم جديد لساحة عمومية أمام مبنى مقاولة محلية يشعل غضب الساكنة

العيون : تصميم جديد لساحة عمومية أمام مبنى مقاولة محلية يشعل غضب الساكنة

كتب في 25 يناير 2020 - 6:18 م
مشاركة

المجهر24/ ص.د- العيون .

خرجت مجموعة من ساكنة مدينة العيون صباح اليوم السبت للاحتجاج على التصميم الهندسي الجديد لساحة عمومية أمام مقر ومستودع معدات ثقيلة لإحدى شركات الأشغال الكبرى بمدينة العيون ، التي تعود ملكيتها إلى أحد كبار الأعيان ورجال الأعمال المنتمي إلى قبيلة ازركيين بالجهة.

وأفادت مصادر مطلعة المجهر24 ، أن الشركة المراد بناء ساحة عمومية أمامها تأسست مند سنة 1977 ، و كان يعهد لها بانشاء كل المشاريع التي كانت تعرفها مدينة العيون مند استرجاعها إلى حظيرة الوطن سنة1975 .

وذكرت مصادر مقربة من عائلة المتضرر للمجهر24 ، أن خروج هاته الفئة الكبيرة من المحتجين لمناصرة رجل الأعمال وأحد أعيان أكبر قبائل الصحراء ، تأتي بعدما قررت الجماعة الحضرية للعيون اليوم ، تحديد تصميم  الساحة التي تريد انشاءها أمام المبنى الذي يعتبر موقفا لسيارات الشركة ومستخدميها مند عشرات السنين .

ويرى مالك الشركة أن  التصميم الهندسي الجديد المجلس الجماعي للعيون ، لم يراعي حقوق الشركة ، خاصة وان التصميم اغلق  الباب الذي يعد المدخل الرئيس لمستودع الآليات الثقيلة  للشركة والمخزن الرئيسي الوحيد  لمجموعة من الآليات والشاحنات والمعدات الكبيرة لها .


و في هذا الصدد دعت مجموعة من عائلة المتضرر في الوقفة الاحتجاجية والي الجهة عبد السلام بيكرات إلى التدخل من أجل إرجاع الأمور إلى عهدها السابق  قبل أن تتطور الأمور إلى ما لاتحمد عقباه .
وكرد فعل على قرار رئيس المجلس الجماعي للعيون ، أمر رجل الأعمال (ب.ح) بإغلاق المدخل الرئيس للمستودع وموقف السيارات  بشاحنات وآليات كبيرة تم استخراجها من المخزن الذي أمرت  الجماعة بإغلاقه بالتصميم الهندسي الجديد، وهو ما استدعى  تنظيم وقفة احتجاجية استنفرت السلطات المحلية بمختلف تلاوينها وعرفت تطويق أمنيا كبيرا بواسطة القوات الأمنية برئاسة والي أمن جهة العيون  وباشا المدينة ومختلف رجال السلطة، للحيلولة دون وقوع أضرار أو إصابات بين المحتجين وعمال الجماعة الحضرية للعيون.

وتفاديا لتطور الأمور صدرت تعليمات حسب ما أفاد به مصدر مطلع المجهر 24، بتوقيف الأشغال الخاصة بتنفيذ التصميم الهندسي الجديد للجماعة الحضرية العيون ، حتى حين إيجاد حل للمشكل القائم بين المجلس الجماعي للعيون ومالك شركة الأشغال الكبرى وأحد أعيان القبيلة المنتمي لحزب سياسي سيدخل غمار الاستحقاقات الانتخابية المقبلة 2021 بقوة ،لمنافسة حزب عمدة المدينة .

وتجدر الإشارة أن هذه الوقفة الاحتجاجية تتزامن واقتراب موعد اعطاء الانطلاقة لاحتضان مدينة العيون للحدث القاري الأكبر من نوعه على مستوى افريقيا، والخاص بالبطولة الافريقية لكرة القدم المصغرة داخل القاعة، الذي كان سببا في احتواء الأزمة يفيد نفس المصدر.

error: جميع الحقوق محفوظة للمجهر24