الرئيسية أشخاص في وضعية اعاقة العثماني يتفقد المباريات الموحدة لتوظيف أشخاص في وضعية إعاقة

العثماني يتفقد المباريات الموحدة لتوظيف أشخاص في وضعية إعاقة

كتب في 23 فبراير 2021 - 5:45 م
مشاركة

المجهر24/سلا|

 تفقد رئيس الحكومة، السيد سعد الدين العثماني، اليوم الثلاثاء،سير المباريات الموحدة لتوظيف أشخاص في وضعية إعاقة برسم سنتي 2020 و2021، وذلك بكل من مركز إجراء المباريات بمقر مندوبية التعاون الوطني بسلا، ومركز معالجة تنظيم المباريات بالمدرسة الوطنية للإدارة بالرباط .

ويتنافس في هذه المباريات الموحدة، التي انطلقت أمس الاثنين، أشخاص في وضعية إعاقة من حاملي شواهد الماستر والإجازة ودبلوم التقني المتخصص والتقني من الدرجة الرابعة، على 400 منصب مخصص لهم بموجب قانوني المالية لسنتي 2020 و2021.

وتنظم هذه المباريات باستخدام تقنية التناظر عن بعد، حيث تم تخصيص 30 مركزا في مصالح مؤسسة التعاون الوطني لاستقبال المشاركين، كما تم تخصيص 24 لجنة للمباريات في مقر المدرسة الوطنية العليا للإدارة.

وفي هذا الصدد، أكد السيد العثماني أن تنظيم هذه المباريات الموحدة يندرج في إطار العناية التي توليها الحكومة للأشخاص في وضعية إعاقة، مضيفا أن الهدف المتوخى من هذه المباريات هو الرفع من عدد المرشحين والناجحين والمدمجين في الوظيفة العمومية من أشخاص من ذوي الإعاقة.

وتجدر الاشارة أن المناصب ال400 التي يتبارى عليها المرشحون في وضعية إعاقة تتوزع على 40 متصرفا من الدرجة الثانية (شهادة ماستر)، و320 متصرفا من الدرجة الثالثة (شهادة الإجازة)، و20 تقنيا من الدرجة الثالثة (دبلوم تقني متخصص)، و20 تقنيا من الدرجة الرابعة (دبلوم تقني)

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: جميع الحقوق محفوظة للمجهر24