الرئيسية الرئيسية استئناف 70 مركبا لصيد الأخطبوط لعمله وإخضاع بحارة بميناء العيون لفحوصات كوفيد-19 قبل عودتهم لمزاولة عملهم

استئناف 70 مركبا لصيد الأخطبوط لعمله وإخضاع بحارة بميناء العيون لفحوصات كوفيد-19 قبل عودتهم لمزاولة عملهم

كتب في 9 أغسطس 2020 - 11:28 ص
مشاركة

المجهر24|

أعطى والي جهة العيون الساقية الحمراء السيد عبد السلام بيكرات، بصفته رئيس لجنة اليقظة الوبائية، صباح اليوم الأحد 09 غشت الجاري بجماعة المرسى ،الانطلاقة لعملية التحاليل الطبية الملزمة للبحارة وعمال الوحدات الصناعية السمكية بجماعة المرسى،بعد عودتهم من عطلة عيد الأضحى، وهي مبادرة إنسانية ثمنها البحارة وأرباب مراكب الصيد بميناء العيون،وستشمل استفادة 300 بحار، من التحاليل المخبرية الخاصة بفيروس كورونا المستجد،بشكل يومي، راعت العملية ظروفهم الاجتماعية والانسانية،واستشعرت أهمية حماية الأمن الصحي للبحارة ولساكنة الجماعة بصفة خاصة والجهة عامة.

وساهمت المصالح الصحية بالعيون، والسلطات المحلية بشكل كبير،في إنجاح أول يوم من عملية الفحوصات الطبية للبحارة، بعد حصراللوائح المتضمنة للبيانات والمعطيات الشخصية لكل بحارعبر عن رغبته في اجراء هذه التحاليل الطبية قبل استئناف عمله بالمركب.

واستأنفت أكثر من 70 مركبا لصيد الأخطبوط ،عملها أمس السبت ،بعد الادلاء بالشواهد الطبية التي أتبتت خلوهم من الفيروس، وسبق لبحارتها أن توصلوا بنتائج الفحوصات السلبية حول كوفيد-19، بناء على الفحوصات الطبية الضرورية التي اجريت لهم بميناء أكادير .

وكانت ولاية جهة العيون الساقية الحمراء قد أعلنت، أمس السبت، أنه تقررإغلاق ميناء العيون “إلى إشعار آخر”، وذلك تفاديا لموجة ثانية من جائحة كوفيد-19.

وأنهت الولاية في إعلان لها، إلى “علم أرباب مراكب الصيد والبحارة العاملين بها، أنه نظرا للحالة الوبائية التي تعرفها المدينة نتيجة انتشار فيروس كوفيد-19، وتفاديا لموجة ثانية من الجائحة المذكورة فقد تقرر إغلاق ميناء العيون إلى إشعار آخر”.