تعيين الدكتور عبد الله بوصوف رئيسا وتنصيب أعضاء اللجان العلمية لجائزة المغرب للكتاب.

Print Friendly, PDF & Email

تعيين الدكتور عبد الله بوصوف رئيسا وتنصيب أعضاء اللجان العلمية لجائزة المغرب للكتاب.

المجهر24/ الرباط.
عقد السيد محمد الأعرج، وزير الثقافة والاتصال، أمس الأربعاء 22 ماي 2019، اجتماعا مع السادة أعضاء اللجان العلمية المشرفة على جائزة المغرب للكتاب برسم سنة 2019، برئاسة الدكتور عبد الله بوصوف.


وفي كلمته بهذه المناسبة، اكد محمد الاعرج وزير الثقافة والاتصال ، على أهمية الجائزة باعتبارها محطة سنويةً هامة يتم فيها تكريم الأعمال المتميزة في مجالات الفكر والإبداع والترجمة.
مشددا على حرص الوزارة على تنقيح وتدقيقِ المقتضيات التنظيمية للجائزة، بغية توسيعِ مجالات التباري حولها، حيث تم إدراج تعديلات هامة على القانون المنظم وتسعى الجائزة إلى ملاءمة هذه المكافأة مع مضامين الوثيقة الدستورية الجديدة للمملكة، وذلك من خلال إضافة ثلاثِ جوائز جديدة، ويتعلق الأمر بجائزة المغرب التشجيعية للإبداع الأدبي الأمازيغي، وجائزة المغرب التشجيعية في الدراسات في مجال الثقافة الأمازيغية، بالإضافة إلى جائزة المغرب للكتاب الموجه للطفل والشباب.
من جانبه، أكد الدكتور عبد الله بوصوف رئيس اللجنة على حرص اللجان على اعتماد معايير التجرد والحياد في تقييم الأعمال المتنافسة، بما يخدم دور الجائزة ورسالتها الرمزية.
وتجدر الاشارة انه، سيتم الإعلان عن نتائج مداولاتها في 20 شتنبر القادم ، حيث سيتم تتويج الفاىزين في حفلبالمناسبة ستسلم فيه الجائزة يوم الجمعة 18 أكتوبر 2019.

شارك المقال
  • تم النسخ