الرئيسية الرئيسية محكمة الاستئناف بالعيون تنظم حملة للتبرع بالدم بمشاركة المهن القضائية بالجهة

محكمة الاستئناف بالعيون تنظم حملة للتبرع بالدم بمشاركة المهن القضائية بالجهة

كتب في 2 يوليو 2020 - 1:32 م
مشاركة

المجهر24/ العيون|

نظمت أسرة العدالة بمحكمة الإستئناف بالعيون، صباح اليوم الخميس 02 يوليوز الجاري،حملة للتبرع بالدم ، بمشاركة مختلف المهن القضائية بالمنطقة، أشرف على اعطاء انطلاقتها السيدين الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف الأستاذ محمد البار والوكيل العام لديها الأستاذ صالح تزاري.

بالمناسبة، أكد الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بالعيون، السيد محمد البار، على أن هذه العملية تأتي في إطار الجهود المبذولة لتعزيز النقص الذي سجلته مراكز تحاقن الدم بالمملكة خلال هذه الظرفية الاستثنائية التي تعيشها البلاد في مواجهة جائحة فيروس “كورونا” المستجد.

وأوضح السيد البار، أن هذه المبادرة تعتبر واجبا وعملا نبيلا وحضاريا، يكتسي بعدا إنسانيا من جميع مكونات العدالة بالدائرة الاستئنافية بالعيون والداخلة، من أجل ترسيخ ثقافة التبرع بالدم وتوطيد قيم التضامن وتجسيد روح المحبة والأخوة الصادقة بين جميع المواطنين، وإنقاذ المرضى لاسيما خلال هذه المرحلة الحساسة.

 من جانبه، أكد الأستاذ صالح تزاري الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالعيون، أن هذه المبادرة تروم اعتماد آلية لتشجيع التبرع المنتظم بالدم وفق عمل مشترك بين مركز تحاقن الدم وقضاة وموظفي المحكمة وأسرة العدالة، لذلك انخرطت محكمة الاستئناف بالعيون في تنظيم هذه الحملة بتنسيق مع المركز الجهوي لتحاقن الدم بالعيون ، وتوفير الإمكانيات اللوجستيكية لانجاح هذه الحملة.

  وشدد السيد تزاري على أهمية تأمين الدم للحالات المستعجلة، كالحوادث والعمليات الجراحية وغيرها من الأمراض، خاصة خلال هذه الظرفية الاستثنائية التي تعيشها البلاد في مواجهة جائحة فيروس “كورونا”، معتبرا هذه العملية خطوة تضامنية انسانية إيجابية، تهدف السير قدما للحد من هذا الوباء كل حسب موقعه.

وانخرطت أسرة العدالة بالعيون طيلة صباح اليوم ، بشكل مكثف في حملة للتبرع بالدم، وذلك مساهمة منها في تعزيز المخزون الوطني من الدم، مستهدفة جمع كميات مهمة من الدم من أجل المرضى، بغية تدارك الخصاص الذي تعرفه مختلف مراكز تحاقن الدم بالجهة وخاصة خلال هذه الظرفية الاستثنائية التي تعيشها البلاد في مواجهة فيروس “كورونا” المستجد.

وتميزت هذه الحملة الطبية التي نظمت بمقرمحكمة الاستئناف بالعيون وبتنسيق مع المركز الجهوي لتحاقن الدم، بحضورالسادة رئيس المحكمة الابتدائية بالعيون الأستاذ أشرف بن الزايدية، والأستاذ صالح هيدور وكيل الملك بها،والسادة نواب السيد الوكيل العام ونواب وكيل الملك والسادة القضاة والمستشارين ومجموعة من السادة المسؤولين القضائيين بالدائرة الاستئنافية بالعيون والداخلة وموظفين وأطرأسرة العدالة .

وشاركت في عملية التبرع بالدم أسرة العدالة بالدائرة الاستئنافية بالعيون، من قضاة وموظفين ومحامين ومفوضين قضائيين وعدول وموثقين، تحت تأطير طاقم طبي وتمريضي، في احترام تام للشروط التنظيمية والصحية، للحيلولة دون انتشار فيروس “كورونا”.

 

وتجدر الاشارة أن هذه الحملة للتبرع بالدم ،المرتبطة بالواجب الوطني والإنساني في استحضار لروح التطوع والمساعدة ومقاصد التآزر، لقيت استحسانا من طرف أسرة العدالة بالدائرة الاستئنافية لجهتي العيون الساقية الحمراء وجهة الداخلة وادي الذهب ، وعرفت هذه العملية، نجاحا كبيرا من خلال الأعداد الملموسة للقضاة والموظفين والمحامين المانحين ،بحكم مالها من أبعاد وطنية وانسانية وتأثيرات ايجابية على صحة المواطنين الدين هم في أمس الحاجة الى قطرة دم ، حيث مرت في ظروف جيدة من خلال التدابير الجادة المتخذة على المستوى التنظيمي والصحي، وباعتمادها الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط بكل مسؤولية في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.