الرئيسية الرئيسية كلية الآداب بالرباط ..النقابة المغربية للتعليم العالي والبحث العلمي تدين تعرض كاتبها المحلي للاعتداء وتتهم العميد بالتواطؤ

كلية الآداب بالرباط ..النقابة المغربية للتعليم العالي والبحث العلمي تدين تعرض كاتبها المحلي للاعتداء وتتهم العميد بالتواطؤ

كتب في 20 يوليو 2020 - 2:58 م
مشاركة

المجهر24|

أدانت النقابة المغربية للتعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الاثنين، في بيان لها الاعتداء الذي تعرض له كاتبها المحلي بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بالرباط من قبل الكاتب المحلي لنقابة أخرى، خلال دورة مجلس الكلية بتاريخ 16 يوليوز الجاري.

وطالبت النقابة رئاسة جامعة محمد الخامس والوزارة الوصية لتحمل المسؤولية الكاملة في صون كرامة الأساتذة الباحثين، وضمان سلامتهم النفسية والجسدية بالحرم الجامعي.

وأضاف بيان النقابة أن الأستاذ المعتدى عليه تعرض للسب والشتم بأبشع النعوت على مرأى ومسمع كل أعضاء المجلس والتعنيف والتهديد باعتباره رئيس شعبة وعضو بمجلس الكلية .
وحملت النقابة في بيانها مسؤولية ما وقع لعميد الكلية الذي في ظل صمته أمام نازلة الاعتداء، معتبرة اياه استهدافا ممنهجا للعمل النقابي الجاد، وإطلاقا ليد مساعديه لترهيب وتهديد المخالفين في الرأي داخل مجلس الكلية.