الرئيسية *الصحراء كلميم..إحالة 17 معتقلا سجن بيوزكارن على خلفية أحداث الشغب التي شهدتها المدينة

كلميم..إحالة 17 معتقلا سجن بيوزكارن على خلفية أحداث الشغب التي شهدتها المدينة

كتب في 14 سبتمبر 2021 - 10:15 ص
مشاركة

المجهر24/كلميم|

أفادت مصادر حقوقية بكلميم أنه تمت إحالة 04 معتقلين على قاضي التحقيق، ومعتقلين قاصرين على غرفة الأحداث باستئنافية مدينة كلميم ، على خلفية الأحداث التي شهدتها المدينة، بعد  الإعلان عن نتائج الانتخابات التشريعية التي جرت يوم الأربعاء 8 شتنبر الجاري.

وتمت متابعة كل من أشكوك بوبكر، يونس مسعودي في حالة سراح مؤقت، وإطلاق سراح كل من بيغريسن خليفة، اشكين يوسف، أصاف محمد، شكوكي محمد، وحفظ ملف أربعة أشخاص كانوا قد أوقفوا على خلفية نفس الأحداث.

وأكد نفس المصدر،أن 17 معتقلا تمت إحالتهم على سجن بيوزكارن في انتظار محاكمتهم خلال الجلسة المقبلة التي ستدور أطوارها بمحكمة الاستئناف بمدينة كلميم، والتي سيعلن عن تاريخها اليوم بعد متابعتهم بتهم جنائية.

وكانت مدينة كلميم، قد عرفت احتجاجات متواصلة طيلة ثلاث أيام بعد الإعلان عن نتائج الانتخابات التي اتهم فيها المرشح للتشريعيات الرئيس السابق لجهة كلميم وادنون المقال، السيد عبد الرحيم بوعيدة ولاية جهة كلميم واد نون بـتعمد سرقة مقعده  باعتباره فائزا، قصد تمريره لمرشح آخر، داعيا أنصاره للالتحاق به في بث مباشر على” الفايسبوك”، أمام ولاية الجهة المقابل لمقر حزب الاستقلال الذي ترشح بلونه السياسي،مما أجج الأوضاع في المدينة،وعرفت احتجاجات تحولت في ما بعد الى مواجهات مع القوات العمومية.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: جميع الحقوق محفوظة للمجهر24