فتيحة الكموري القنصل العام للمملكة المغربية بجزر الكناري.. تنوه بدور الإعلام ومساهمته في توسيع آفاق العلاقات بين المغرب واسبانيا 

فتيحة الكموري القنصل العام للمملكة المغربية بجزر الكناري.. تنوه بدور الإعلام ومساهمته في توسيع آفاق العلاقات بين المغرب واسبانيا 
Print Friendly, PDF & Email

المجهر24/العيون

فتيحة الكموري القنصل العام للمملكة المغربية بجزر الكناري
السيدة : فتيحة الكموري القنصل العام      للمملكة المغربية بجزر الكناري

أكدت فتيحة الكموري، القنصل العام للمملكة المغربية بجزر الكناري، في كلمة تليت نيابة عنها،خلال ندوة دولية تندرج في إطار النسخة الأولى للملتقى الجهوي حول الإعلام والمجتمع، المنظم من طرف الفدرالية المغربية لناشري الصحف تحت شعار “الجوار الطبيعي والآفاقةالواعدة بين المغرب وإسبانيا”،على الدينامية الجديدة في العلاقات بين المغرب وإسبانيا، مضيفة أن هذه الندوة الدولية، هي بمتابة خطوة تمهد السبيل لتعزيز علاقات ثنائية اقتصادية وسياسية على جميع المستويات.

وذكّرت السيدة الكموري، بموقف مدريد التاريخي لصالح القضية الوطنية، والذي عبرت من خلاله صراحة عن دعمها لمخطط الحكم الذاتي، كحل واقعي، منوهة بدور الإعلام ومساهمته في توسيع آفاق العلاقات بين البلدين، ومد جسور الحوار من أجل تبادل الأفكار والآراء واستشراف آفاق مستقبل يسوده استقرار وأمن هذه المنطقة.

وأضافت أن التقارب بين البلدين يعززه القرب الجغرافي بين الصحراء المغربية وجزر الكناري، بالإضافة إلى أنه يشكل مرحلة لاستحضار جهود الدبلوماسية المغربية، في ظل القيادة المستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وسلط صحافيون مغاربة وإسبان، أمس السبت بالعيون، الضوء على الدينامية الجديدة التي تشهدها العلاقات بين البلدين، داعين إلى مزيد من التقارب السياسي والاقتصادي بين المملكتين.

وأكد المتدخلون على الدينامية الجديدة التي تعرفها العلاقات بين المغرب وإسبانيا، وفي مقدمتها اعتراف مدريد بالمخطط المغربي للحكم الذاتي، باعتباره الأساس الأكثر جدية وصدقية لتسوية النزاع المصطنع حول الصحراء المغربية.

شارك المقال
  • تم النسخ