الرئيسية الرئيسية عاجل|البسيج يكشف تفاصيل تفكيك خلية ارهابية اليوم الخميس بثلاث مدن مغربية 

عاجل|البسيج يكشف تفاصيل تفكيك خلية ارهابية اليوم الخميس بثلاث مدن مغربية 

كتب في 10 سبتمبر 2020 - 1:40 م
مشاركة

المجهر24|

كشفت السلطات الأمنية،تفاصيل عن العمليات التي قادها “البسيج” لتفكيك خلية إرهابية،صباح اليوم الخميس،بشكل متزامن بمدن طنجة وتيفلت وتمارة والصخيرات، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، وأسفرت عن توقيف خمسة متطرفين، تتراوح أعمارهم ما بين 29 و43 سنة.

وأكدت المديرية العامة للأمن الوطني قبل قليل،في بلاغ لها، أن  المكتب المركزي للأبحاث القضائية، تمكن تمن فكيك خلية إرهابية تابعة لما يسمى بتنظيم “الدولة الإسلامية”، وإحباط مخططاتها التي كانت وشيكة وبالغة التعقيد، ولها ارتباطات في عدة مدن مغربية وهي تيفلت وتمارة وطنجة والصخيرات.

وأبدى أحد المشتبه فيهم مقاومة عنيفة بمدينة تيفلت، محاولا تعريض عناصر التدخل السريع لاعتداء إرهابي،حيث أصاب أحدهم بجرح بليغ على مستوى الساعد باستعمال أداة حادة، قبل أن يتم توقيفه بعد إطلاق عيارات نارية وقنابل صوتية بشكل تحذيري.

كما حاول المشتبه فيه، الموقوف بمدينة تمارة، يضيف البلاغ، تفجير نفسه باستعمال قنينة للغاز من الحجم الكبير، مبديا مقاومة عنيفة اضطرت معها عناصر التدخل السريع لإطلاق أربع عيارات نارية وقنابل صوتية وأخرى مصحوبة بدخان كثيف لحجب الرؤية عن المعني بالأمر، مما مكن من تحييد الخطر وإجهاض التهديدات الإرهابية الصادرة عنه.