الرئيسية الرئيسية أخبار سيدي افني…تعزيز البنية التحتية التعليمية بتدشين ثانوية أيت عبدالله الإعدادية ومدرسة للتعليم العتيق

سيدي افني…تعزيز البنية التحتية التعليمية بتدشين ثانوية أيت عبدالله الإعدادية ومدرسة للتعليم العتيق

كتب في 13 أكتوبر 2020 - 7:20 م
مشاركة

المجهر24/سيدي افني-متابعة|

أشرف عامل الإقليم الحسن صدقي، اليوم الثلاثاء بالجماعة الترابية أربعاء آيت عبد الله، على تدشين ثانوية أيت عبدالله الإعدادية،وعلى توزيع مواد التنظيف والتعقيم والكمامات الواقية الطبية على مدراء المؤسسات التعليمية بالجماعة.

وشيدت ثانوية آيت عبدالله الإعدادية،بمبلغ يناهز أربعة ملايين و 136 ألف درهم،وستساهم في توسيع العرض المدرسي ومحاربة الهدر المدرسي وتوفير الظروف الملائمة للتحصيل الدراسي،وتتكون من ست حجرات دراسية وقاعتين لتعليم المواد العلمية وقاعة متعددة الوسائط وملاعب رياضية، وستساهم في تشجيع الفتيات بالعالم القروي على التحصيل الدراسي.

ويحضر البعد الاجتماعي كذلك في هذه البنية بتوفر الثانوية على مطعم مدرسي وخدمات أخرى، حيث قدمت لهذه المؤسسات،مساعدات غذائية دعما لاستمرارية خدماتها وتجويد عملها التربوي الاجتماعي.

وفي سياق متصل، ونظرا للدور المحوري الذي تلعبه مؤسسات الرعاية الاجتماعية في إنجاح الفعل التعليمي بالإقليم والرفع من جودة الخدمات المقدمة قام السيد صدقي بزيارة تفقدية لمؤسسات الرعاية الاجتماعية دور الطالب والطالبة بكل من جماعتي أربعاء ايت عبد الله وتنكرفا.

وفي سياق آخر، تفقد عامل الإقليم ورش مشروع بناء مسجد أربعاء آيت عبد الله ومدرسة التعليم العتيق “لجمعة” التابعة له ، والذين يتم انجازهما في إطار شراكة ما بين المديرية العامة للجماعات المحلية والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية ومديرية الإنعاش الوطني

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: جميع الحقوق محفوظة للمجهر24