الرئيسية الرئيسية أخبار سيارات الأجرة تستأنف نشاطها بين أقاليم الجهات الجنوبية ضمن منطقة01

سيارات الأجرة تستأنف نشاطها بين أقاليم الجهات الجنوبية ضمن منطقة01

كتب في 11 يونيو 2020 - 10:22 م
مشاركة

المجهر24/ كلميم 

شهدت المحطة الطرقية بكلميم اليوم الخميس،حركة كثيفة لمسافرين نحو عدة جهات عرفت التخفيف من قيود الحجر الصحي، مع استئناف سيارات الأجرة الكبيرة (الصنف الأول) لنشاطها نحو مجموعة من اقاليم وجهات تم تصنيفها في مخطط السلطات لرفع الحجر الصحي التدريجي في منطقة التخفيف رقم واحد.

واستأنف قطاع سيارات الأجرة الصنف الأول بكلميم وبمختلف المحطات الطرقية بجهات منطقة التخفيف 01، أخدا بعين الاعتبار شروط السلامة الصحية والالتزام بما جاء في مخطط التخفيف الذي أقرته السلطات والمتمثل في استغلال نسبة لا تتجاوز 50 في المائة من الطاقة الاستيعابية لسيارات الأجرة(03ركاب+01 سائق).

وسيشمل التنقل بسيارات الأجرة الكبيرة الجهات الجنوبية الاربعة باقاليمها التي تدخل ضمن المنطقة 01و تشمل جهات سوس ماسة، كلميم وادنون، العيون الساقية الحمراء، الداخلة واد الذهب ومختلف الاقاليم التابعة لها.

ويشترط على المسافرين قبل انطلاق كل سيارة أجرة الى وجهتها، حسب السلطات المحلية ،أن تخضع لتعقيم شامل ن حفاظا على سلامة الركاب ، مع ضرورة ارتداء السائق والركاب للكمامات وكدا ، احترام شروط التباعد الصحي والتفاعل بشكل إيجابي مع قرارات السلطات العمومية والصحية لتفادي تفشي هذه الجائحة .