الرئيسية الرئيسية حالة الطقس بالمغرب اليوم الثلاثاء.. أجواء حارة وسحب منخفضة

حالة الطقس بالمغرب اليوم الثلاثاء.. أجواء حارة وسحب منخفضة

كتب في 15 سبتمبر 2020 - 8:50 ص
مشاركة

المجهر24|

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لحالة طقس اليوم الثلاثاء، أن تكون الأجواء حارة نسبيا بأقصى الجنوب، والجنوب-الشرقي وبمنطقة سوس، مع تشكل سحب منخفضة وكتل من الضباب، خلال الصباح والليل، فوق السواحل الشمالية والوسطى والواجهة المتوسطية.

البحر سيكون قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية،وهائجا إلى قليل الهيجان بمنطقة البوغاز وما بين طنجة ومهدية، وقليل الهيجان الى هائج في باقي السواحل.

وستهب خلال الظهيرة، سحب غير مستقرة مرفوقة بزخات مطرية رعدية ومحلية بمرتفعات الأطلس، والجنوب-الشرقي،والمنطقة الشرقية واحتمالا الريف. فضلا عن تشكل سحب منخفضة كثيفة فوق الواجهة المتوسطية.

وستهب الرياح قوية نوعا ما إلى قوية بالأقاليم الجنوبية وضعيفة إلى معتدلة في باقي المناطق.

وستهب زوابع رملية الأقاليم الجنوبية للمملكة وأجواء مستقرة مع سماء قليلة السحب إلى صافية بباقي المناطق.

درجات الحرارة الدنيا،ستتراوح ما بين 13 و18 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 25 و30 درجة بالجنوب الشرقي وأقصى جنوب المملكة، وما بين 19 و25 رجة بباقي المناطق عموما.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 38 و45 درجة بأقصى الجنوب الشرقي، وجنوب الأقاليم الجنوبية، وما بين 34 و38 درجة بالجنوب الشرقي،وداخل الأقاليم الجنوبية وداخل منطقة سوس، وما بين 30 و36 درجة بالسهول المحيطية الشمالية والوسطى، والمنطقة الشرقية، والريف وهضاب الفوسفاط، وما بين 22 و29 درجة بمرتفعات الأطلس وبالقرب من السواحل.

error: جميع الحقوق محفوظة للمجهر24