الرئيسية الرئيسية حالة الطقس اليوم السبت.. طقس حار مع سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية

حالة الطقس اليوم السبت.. طقس حار مع سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية

كتب في 12 سبتمبر 2020 - 10:04 ص
مشاركة

المجهر24|

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لحالة الطقس اليوم السبت،أن تتشكل سحب منخفضة، مصحوبة بكتل ضبابية أو ضباب بالقرب من السواحل،خلال الصباح والليل.

وستتشكل سحب منخفضة كثيفة فوق السواحل الوسطى والجنوبية وغرب الواجهة المتوسطية مع نزول أمطار جد خفيفة محليا، لا سيما خلال الصباح، مع سحب ركامية وضعيفة الاستقرار بالأطلس المتوسط، والمنطقة الشرقية،واحتمال قطرات متفرقة وخلايا رعدية، فيما ستكون السماء في غالب الأحيان مغشاة بسحب عليا.

كما ستهب الرياح معتدلة شمالية بالأقاليم الجنوبية للمملكة، شمالية بالمنطقة الشرقية، وشرقية بمنطقة طنجة، أما البحر،فسيكون  قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، والبوغاز، وعلى طول الساحل الأطلسي.

درجات الحرارة الدنيا،ستتراوح ما بين 12 و18 درجة بالمرتفعات، والهضاب العليا الشرقية، وما بين 25 و 30 درجة بالجنوب الشرقي، وأقصى جنوب المملكة، وستكون ما بين 17 و22 درجة بباقي المناطق على العموم.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا، ما بين 39 و44 درجة بأقصى الجنوب الشرقي، وجنوب الأقاليم الجنوبية، والسايس، وما بين 35 و40 درجة بالمنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية، وشمال الأقليم الجنوبية، وهضاب الفوسفاط، وولماس، وداخل منطقة الغرب و اللوكوس، وما بين 30 و35 درجة بالمتبقي من السهول الداخلية، وما بين 24 و30 درجة بمرتفعات الأطلس وبالقرب من السواحل.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *