الرئيسية إقتصاد برلمانيي جهة فاس-مكناس يناقشون كارثة البَرَدِ مع رئيس الحكومة

برلمانيي جهة فاس-مكناس يناقشون كارثة البَرَدِ مع رئيس الحكومة

كتب في 5 يوليو 2020 - 10:52 ص
مشاركة

المجهر24/فاس|

تباحث رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني، مساء أمس السبت ، مع وفد من برلمانيي جهة فاس مكناس، حول الكارثة التي لحقت بالقطاع الفلاحي بالجهة من جراء البَرَدِ الذي ضربها خلال شهر يونيو الماضي .

وقدم البرلمانيين خلال اللقاء،توضيحات لرئيس الحكومة ،نقلوا من خلالها معاناة القطاع بالجهة، وتضرره من جراء هذه الكارثة، التي ألحقت أضرارا بليغة بأكثر من 19 ألف هكتار، مست لا سيما الغلال، والحبوب، والأشجار، والتجهيزات، كما كانت لها آثار سلبية على اليد العاملة بالقطاع.

ولتجاوز الآثار التي طالت القطاع قدموا عددا من المقترحات ،همت جوانب الدعم المالي والتقني والتدبيري، وكذا مجالي التأمين والتمويل، وذلك من أجل التقليل من حدة الأضرار الآنية التي لحقت بفئات كثيرة من الفلاحين، والعاملين بقطاع الفلاحة بشكل عام، وأيضا لتخفيف انعكاساتها المستقبلية، ولتفادي تكرارها في السنوات المقبلة.

وسجل بلاغ لرئاسة الحكومة ،تضامن رئيس الحكومة مع الفلاحين في هذا المصاب، وكذا عن تقديره وشكره لهم، على بذلهم وعطائهم، والذي له دور أساسي في التوفير المنتظم للغذاء للمواطنين، بما في ذلك أثناء الظروف الاستثنائية التي عرفتها البلاد بمناسبة جائحة كوفيد-19، شاكرا ، في ختام اللقاء، البرلمانيين على مبادرتهم واقتراحاتهم، واعد اياهم بدراسة كل المقترحات مع وزير الفلاحة، وإيلائها العناية اللائقة من لدن الحكومة.