الرئيسية الرئيسية أخبار العيون :قطاع سيارات الأجرة يعتزم تنظيم وقفة احتجاجية الخميس المقبل

العيون :قطاع سيارات الأجرة يعتزم تنظيم وقفة احتجاجية الخميس المقبل

كتب في 21 يونيو 2020 - 1:23 م
مشاركة

المجهر24/العيون

هدد الائتلاف النقابي المشكل من الإطارات النقابية لأرباب وسائقي سيارات الأجرة بتنظيم وقفة احتجاجية الخميس المقبل 25 يونيو الجاري ،أمام ولاية جهة العيون الساقية الحمراء ، بناء على مخرجات اجتماعهم الطارئ الذي عقد الخميس الماضي -18 يونيو- الجاري، احتجاجا على أوضاعهم المادية والمعنوية المزرية ، بعد أن تدارسوا الوضعية التي عاشها مستغلو و سائقو سيارات الأجرة خلال مرحلة ما قبل الرفع التدريجي لجائحة كورونا و مخلفاتها، ووقفت الاطارات النقابية على مجموعة من النقاط التي يعتبرونها دافعا رئيسيا لتنظيم هذه الوقفة.

وحسب بيان للائتلاف النقابي توصلت المجهر24 بنسخة منه ، تم تسجيل مجموعة من الملاحظات من بينها :

1-عدم تعاطي اللجنة الجهوية لمحاربة الجائحة مع نقابات الائتلاف باعتباره الممثل الحقيقي لسائقي و مستغلي سيارات الأجرة.
2- التلاعب الذي شمل عملية توزيع قفف المساعدة و إقصاء شريحة مهمة من المهنيين من طرف من أوكل لهم الأمر.
3- عدم تجاوب أرباب المأذونيات مع مطالب المستغلين في تخفيض السومة الكرائية – على الأقل – خلال الأشهر التي عاش فيها القطاع شبه توقف تام.
4- عدم تجاوب ولاية الجهة مع طلب عقد لقاء توضيحي مع مندوبي الائتلاف النقابي.
5- استمرار باشوية المدينة في التعامل اللا مسؤول مع ممثلي الإطارات النقابية و تضييقها على الحريات العامة عبر عدم تمكين المكاتب النقابية من وصولاتها القانونية.
6- تنامي ظاهرة “الكويرات” بشكل ملفت للنظر فور إعلان الرفع التدريجي للجائحة، و تستر المسؤولين عن محاربة هذه الآفة التي تخنق كاهل شوارع المدينة، و تعرض حياة المواطنين للخطر باستعمال غاز ” البوتان” و تسلب أرزاق سائقي و مستغلي سيارات الأجرة الذين لم يعفو من أي واجب رغم ظروف الجائحة.
ودعا الائتلاف النقابي المستغلين و السائقين إلى التعبئة و الاستعداد لخوض شكل نضالي كفيل بإسماع صوتهم، معتبرينأن أي شكل نضالي يعتزم اتخاذه، هو من باب الإكراه و ليس المزايدة، ويطالب بالإسراع في فتح حوار جدي، و اتخاذ إجراءات ملموسة لقطاع هش يعيل ما يزيد عن الألف أسرة.