الرئيسية *الصحراء العيون..ديفيد شينكر : المغرب هو البلد الافريقي الوحيد الذي يرتبط باتفاق للتبادل الحر مع الولايات المتحدة وعلاقاتنا “قوية أكثر من أي وقت مضى”

العيون..ديفيد شينكر : المغرب هو البلد الافريقي الوحيد الذي يرتبط باتفاق للتبادل الحر مع الولايات المتحدة وعلاقاتنا “قوية أكثر من أي وقت مضى”

كتب في 9 يناير 2021 - 6:53 م
مشاركة

المجهر24/العيون |

قال مساعد كاتب الدولة الأمريكي المكلف بشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ديفيد شينكر،اليوم السبت بالعيون، والذي كان يتحدث خلال مراسيم إطلاق مركز التربية عبر الرياضة “TIBU Laâyoune Center by US Embassy Morocco” “إنها لحظة فارقة في العلاقات المغربية الأمريكية، هذه العلاقات التي “أضحت قوية أكثر من أي وقت مضى”.

 وأشاد بالعلاقات الممتازة التي تجمع بين الولايات المتحدة الامريكية والمملكة المغربية ،وأشار شينكر في هذا الصدد الى الاعلان التاريخي الشهر الماضي من قبل الولايات المتحدة الأمريكية الاعتراف بالسيادة التامة للمملكة المغربية على كافة منطقة الصحراء المغربية،وبفتح قنصلية لها بالداخلة .

وسجل المسؤول الأمريكي أنه بحلول سنة 2021 تكون قد مرت 200 سنة على فتح الولايات المتحدة الأمريكية  لبعثة دبلوماسية بالمغرب ، مذكرا في هذا الصدد بأنه توجد بمدينة طنجة اقدم مقر دبلوماسي للولايات المتحدة في العالم .

وفي الجانب الاقتصادي ذكر شينكر بأن المغرب هو البلد الافريقي الوحيد الذي يرتبط باتفاق للتبادل الحر مع الولايات المتحدة، وأضاف: ” احتفلنا الأسبوع الفارط بمرور 15 سنة على دخول اتفاقنا رسميا حيز التنفيذ”.

مدكرا، بأن أزيد من 150 مقاولة أمريكية تعمل حاليا بالمملكة المغربية حيث تساهم  في خلق مناصب الشغل لفائدة الاقتصاد المغربي.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: جميع الحقوق محفوظة للمجهر24