الرئيسية *الصحراء التوبالي.. يدعوا مؤسسات التعليم الخاص لتسليم النتائج الدراسية وشهادات الباكلوريا وشواهد المغادرة بشكل فوري لأولياء أمور التلاميذ

التوبالي.. يدعوا مؤسسات التعليم الخاص لتسليم النتائج الدراسية وشهادات الباكلوريا وشواهد المغادرة بشكل فوري لأولياء أمور التلاميذ

كتب في 1 سبتمبر 2020 - 8:55 ص
مشاركة

المجهر24|

استحسن آباء وأولياء التلاميذ بالعيون ، مضمون الرسالة التي وجهها الأستاذ التوبالي محمد البشير المديرالإقليمي للتعليم بالعيون،الى مديرات ومديري مؤسسات التعليم المدرسي بالأقليم، تحصلت “المجهر 24” على نسخة منها، معتبرين اياها انتصارا للقانون ودولة المؤسسات.

ودعا المدير الاقليمي لقطاع التربية الوطنية ، في رسالته مدراء هذه المؤسسات،الى تسليم النتائج الدراسية وشهادات الباكلوريا وشواهد المغادرة بشكل فوري لأولياء أمور التلاميذ، طبقا للقانون 06.00 بمتابة النظام الاساسي الخاص بالتعليم المدرسي الخصوصي،بعدما امتنع بعض مديري هذه المؤسسات التعليمية الخاصة بالعيون،تسليم هذه الوثائق المدرسية للتلاميذ وأولياء أمورهم.

رسالة المدير الاقليمي لمدراء مؤسسات التعليم المدرسي الخصوصي بالعيون

 وأكدت رسالة المديريية،”أنه يتعين على جميع المؤسسات المدرسية الخصوصية تسليم الوثائق المدرسية لمستحقيها بشكل فوري تفاديا  لعرقلة مسارهم الدراسي”، كتفاعل من المديرية مع الشكايات الواردة في شأن “امتناع بعض مؤسسات التعليم الخصوصي عن تسليم الوثائق المدرسية لأولياء أمور التلاميذ، بما فيها النتائج الدراسية وشهادات الباكالوريا وشواهد المغادرة بسبب عدم أداء أولياء أمور التلاميذ المعنيين لواجبات تمدرس أبنائهم”.

وأوضحت الرسالة،أن تسليم هذه الوثائق هو “حق من حقوق التلميذ لا يجب ربطه بأي نزاع كيف ما كان نوعه”، مضيفا أن المؤسسات المعنية تحتفظ في المقابل، بـ”كامل حقها في سلك جميع الطرق القانونية لاستخلاص واجبات التمدرس”.