الرئيسية الرئيسية التامك يعين حسن أبا الشيخ مديرا جهويا للسجون المحلية بجهتي العيون والداخلة

التامك يعين حسن أبا الشيخ مديرا جهويا للسجون المحلية بجهتي العيون والداخلة

كتب في 17 يونيو 2020 - 11:12 م
مشاركة

المجهر24/العيون

اصدر المندوب السامي لإدارة السجون وإعادة الإدماج السيد محمد صالح التامك، قرار ترقية بتعيين الشاب حسن أبا الشيخ، من منصب مدير السجن المحلي بالعيون، الى منصب مدير جهوي للإدارة الجهوية للمندوبية بجهتي العيون الساقية الحمراء، والداخلة وادي الذهب.

واكد مصدر مطلع أن قرار المندوب السامي محمد صالح التامك، يأتي في اطار الحركة الإدارية العادية التي تقوم بها المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج ، ولقي ترحيبا واستحسانا وتفاعلا مهما من ساكنة الجهات الجنوبية ، بعد تجديد الثقة في هذا الشاب الذي جسد لسنوات مفهوم الحكامة في تدبير شأن هذه المؤسسة السجنية انسجاما مع التوجهات الكبرى للمندوبية السامية خاصة بعد امتحان جائحة فيروس كوفيد19وتداعياته على بعض المؤسسات السجنية بالمغرب .

واضاف المصدر داته ، ان القرارات الجديدة بتعيين بعض اطر المندوبية السامية في مناصب المسؤولية واعادة انتشارهم او اعفاءهم ، يندرج في سياق اعادة الاعتبار لهذا المرفق العام بتحسين ادواره والارتقاء به الى مستوى التزامات المغرب دوليا في مجال حقوق الإنسان وضمان كرامة السجين بتمتيعه لكل حقوقه القانونية والإنسانية،  ولن يتأتى ذلك يفيد ذات المصدر الا بضخ دماء شابة جديدة في اطر المندوبية السامية بتعيينهم في مناصب المسؤولية، خاصة ذوي الكفاءة منهم، بالإدارات الجهوية التابعة للمندوبية وطنيا وجهويا ، وهو ماخلف ارتياحا كبيرا لدى مرتفقي هذه المؤسسة السجنية الإصلاحية وعوائلهم  بعد تعيين المدير الجهوي الجديد  بهذا المنصب وشعوره لمايقرب السنتين.

جدير بالدكر ، ان المدير الجهوي الجديد، السيد حسن ابا الشيخ، تدرج في مختلف مناصب المسؤولية بالمندوبية السامية لادارة السجون، سبق له أن عمل كمدير للسجن المحلي بالسمارة، تم مديرا للسجن المحلي بالعيون، قبل أن يعين كمدير جهوي بالعيون والداخلة .

وتجدر الإشارة إلى ان الحركة الانتقالية الجزئية في صفوف مديري المؤسسات السجنية تهدف إلى  الرفع من الفعالية والأداء في تدبير الشأن السجني، من خلال التوظيف الأمثل للكفاءات وتفعيل مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة.

وبهذا التعيين يتأكد مجددا ماتزخر به الاقاليم الجنوبية للمملكة من كفاءات قادرة على العطاء بابراز  قدرات كفاءاتها الشابة في مختلف المجالات.