الرئيسية الرئيسية أخبار سباق الدراجات الهوائية “تيتان الصحراء” بالمغرب.. فرانسيسكو هيريرو يتغلب على البطل الحالي للسباق، كوني لوسر، وزميله في الفريق روبرتو بو

سباق الدراجات الهوائية “تيتان الصحراء” بالمغرب.. فرانسيسكو هيريرو يتغلب على البطل الحالي للسباق، كوني لوسر، وزميله في الفريق روبرتو بو

كتبه كتب في 8 مايو 2022 - 6:42 م
مشاركة
المجهر24 الرياضي / متابعة|
 تميزت النسخة الـ17 من سباق الدراجات الهوائية “تيتان الصحراء، في مرحلتها  الأولى بصحراء مرزوكة اللامتناهية بانطلاق السباق السريع للغاية، بالرغم من ارتفاع درجات الحرارة، وتستمر المنافسة لمدة ستة أيام، وسيقطع فيها المتبارون 645 كيلومترًا، ويبدأ السباق في الـ8 من ماي، وسيكون أمام المتسابقين ست مراحل مكثفة قبل أن يصلوا إلى النهائي.
وحدد تاريخ ما بين 8 إلى 13 ماي، موعدا رياضيا بامتياز للتنافس والتباري بين راكبي الدراجات الجبلية الأكثر جرأة، احتضنها هذا السباق الدولي “تيتان الصحراء”، وجعل منها مغامرة العمر، والتي يستضيفها المغرب للاختبار مرة أخرى.
المرحلة الأولى انطلقت بالفعل اليوم الأحد 8 ماي الجاري، وانتهت ببلدة مرزوكة، وستنطلق المرحلة الثانية، غدا الاثنين 9 ماي بمرزوكة – القصر الجديد، المرحلة الثالثة في 10 ماي القصر الجديد- فزو، المرحلة الرابعة، يوم 11 ماي فزو- أرك الشعبي، المرحلة الخامسة، يوم 12 ماي أرك الشعبي، المرحلة السادسة والأخيرة يوم 12 ماي، أرك الشعبي- لمعاديد.
واتسمت المرحلة الاولى لهذا السباق الدولي ، التي انطلقت اليوم ،بمشاركة المنتخب المغربي، بثلاثة متسابقين شباب، محمد البوغدالي ويوسف الاسماعيلي وإلياس كاكاس الذي حل بين الثلاثين الأوائل في هذه المرحلة؛ من بين أكثر من خمسمائة متسابق.
ويشارك الثلاثة لأول مرة في هذا السباق الدولي، الذي وصل نسخته الـ17، تحت لواء “الجامعة الملكية المغربية للدراجات”، التي تعتبر شريكا أساسيًا في تنظيم هذا العرس الرياضي، ليصل بذلك متسابق المنتخب مغربي ضمن المتسابقين  الـ30 الاوائل بالمرحلة الأولى من سباق الدراجات الهوائية “تيتان الصحراء” بالمغرب.
وخلال هذا السباق ،تغلب فرانسيسكو هيريرو على البطل الحالي للسباق، كوني لوسر، وزميله في الفريق روبرتو بو.
واحتفل الدراجان من فريق Cannondale TB بالعناق وصيحات الفرح بعد عبور خط النهاية، التي كانت مثيرة في هذه المرحلة التي لا تنسى، بعد أن ركب فيها بأقصى سرعة مند الدقيقة الأولى ، ليقطع مسافة 119 كيلومترًا في أقل من أربع ساعات، بسرعة قصوى بلغت 31.48 كم /ساعة.
اما بالنسبة للمتسابق سيغوفيان، بطل إسبانيا في MTB ultramarathon في عام 2021، وفي ظهوره الأول في سباق “تيتان الصحراء” بالمغرب، كان في الصدارة منذ الدقيقة الأولى.  
وشكل خمسة متسابقين، بمن فيهم فرانسيسكو هيريرو نفسه والبطل أربع مرات جوسيب بيتالو، تنافسًا حدد وتيرة السباق العالية.
وشهد منتصف السباق ، تنافساحادا بين هذه الأسماء، وتم تشكيل مجموعة رائدة من حوالي 10 متسابقين لم يتوقفوا عن الدوس حتى وصولهم إلى نقطة النهاية. 
وأخيرًا، كان الثلاثة هم الذين كافحوا من أجل الفوز، الذي وقع في أيدي المبتدئ الوحيد من بين الثلاثة، فرانسيسكو هيريرو. 
وتعتبر آنا راميريز أول متسابقة ترتدي قميص الزعيم الأزرق، في صنف السيدات،  وأظهرت الكاتالونية أنها في حالة جيدة للفوز بلقبها الرابع في التصنيف العام.  
وهو إنجاز من شأنه أن يضعها قبل كلوديا غاليسيا، المتسابقة الوحيدة إلى جانب راميريز الفائزة بثلاثة نسخ من “تيتان الصحراء” المغرب. 
وتجدر الاشارة أن علاقة السباق بصحراء المغرب تمتد ل 16 عامًا الماضية ، منذ الإصدار الأول، في عام 2006، والتي توقفت فقط في عام 2020 بسبب جائحة كورونا، وكانت السنة الوحيدة التي أقيم فيها “تيتان الصحراء” في الصحراء الوحيدة في القارة الأوروبية، صحراء تابيرناس، في ألميريا بإسبانيا.
ويعتبر سباق “Titan Désert”، من أهم الأحداث الرياضية المنظمة ببلادنا، ويشارك فيه أكثر من 500 شخص يمثلون 24 جنسية، وهو سباق صبر وتحمّل، يثير الحماس ويخلق أجواء تنافسية وسط رمال وجغرافية الصحراء الشرقية.
وستكون النسخة الحالية في الفترة الممتدة من 8 إلى 13 ماي في المغرب، ليعود السباق إلى جوهره ويستعيد بصمته المميزة: “الصحراء اللانهائية”، كما أطلق عليه المنظمون، بمشاركة المنتخب المغربي للدراجات الهوائية وأبطال دوليون في الرياضة. 

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *