الرئيسية دولية الغابون .. انطلاق قافلة طبية جراحية من تنظيم الجمعية المغربية لجراحة المسالك البولية بالمنظار

الغابون .. انطلاق قافلة طبية جراحية من تنظيم الجمعية المغربية لجراحة المسالك البولية بالمنظار

كتب في 11 يوليو 2021 - 10:38 م
مشاركة

المجهر24/ليبروفيل|

أطلقت الجمعية المغربية لجراحة المسالك البولية بالمنظار،اليوم الأحد بليبروفيل ، قافلتها الطبية الجراحية جنوب – جنوب حول علاج أمراض المسالك البولية ، وإزالة تضخم البروستاتا.

وتندرج هذه القافلة ، التي تعد الثالثة من نوعها فوق التراب الغابوني والمنظمة بتعاون مع وزارة الصحة الغابونية والصندوق الوطني للتأمين عن المرض والضمان الاجتماعي ، في إطار استراتيجية تقريب الخدمات الطبية من الساكنة وخاصة الفئات المعوزة من أجل تمكينها من الاستفادة من تقنيات حديثة في مجال جراحة المسالك البولية.

وستتيح هذه القافلة ، المفتوحة في وجه جميع المرضى من الأطفال والنساء والرجال والأشخاص المسنين والتي تستمر إلى غاية 15 يوليوز الجاري ، إجراء عمليات جراحية لاستئصال البروستاتا عبر الإحليل باستخدام منظار ثنائي القطب ، وكذا تفتيت حصى المثانة البولية بالليزر.

ويتضمن برنامج هذه القافلة جلسات لتقديم الاستشارات الطبية والتوجيه الطبي لفائدة أطباء محليين بهدف التحسيس بأهمية الوقاية من الأمراض والسلوكات الصحية الجيدة.

وتعتبر جراحة المسالك البولية بالمنظار مجموعة من التقنيات التي يتم استخدامها لمعالجة الجزء العلوي والسفلي للمسالك البولية وخاصة الكلي والإحليل ، والمثانة ، والبروستاتا.

وتعد الجمعية المغربية لجراحة المسالك البولية بالمنظار مرجعا في مجال الجراحة بالمغرب ، حيث يشكل التعاون جنوب – جنوب مبدأ أساسيا بالنسبة لها ، وتعمل على تنظيم العديد من القافلات الطبية المماثلة في بلدان إفريقية صديقة

error: جميع الحقوق محفوظة للمجهر24