الرئيسية *تحت المجهر مناضلات ومناضلو حزب “الاتحاد الاشتراكي”بالعيون …ينتخبون  محاميا على رأس الكتابة الجهوية

مناضلات ومناضلو حزب “الاتحاد الاشتراكي”بالعيون …ينتخبون  محاميا على رأس الكتابة الجهوية

كتبه كتب في 8 مايو 2022 - 7:49 م
مشاركة

المجهر24/ العيون 

توافد منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الاحد8ماي الجاري، أعضاء الكتابة الجهوية لحزب الوردة ،على أحد فنادق مدينة العيون، لانتخاب كاتبهم الجهوي ،قادمين من مدن: طرفاية ،السمارة ،بوجدور، بحضور مناضلات ومناضلين من العيون .

 افتتحت الجلسة، الساعة 11h30من قبل عضو المكتب السياسي والعضو بالغرفة الثانية للبرلمان” السالك الموساوي” الذي بدأ كلمته بالترحيب بالحضور، لافتا انتباه أعضاء الكتابة الجهوية أن الجلسة مخصصة لانتخاب الكاتب الجهوي، حسب توجيهات الكاتب الاول للحزب، وأن كل من له رغبة في الترشح لهذا المنصب فليتقدم.

لم يترشح لهذا المنصب ، الا “الاستاذ المحامي” الشيخ ميارة”، بدون منافس ، كما كان متوقعا، فهو رجل قانون، اشتهر وسط الجسم المناضلين بترافعه عن أقوى الملفات ، راكم خبرة حقوقية وسياسية إبان عضويته بالبرلمان خلال الولاية السابقة.
تمت عملية التصويت بالإجماع على المترشح “ميارة”، برفع الأيدي،
وهو ما اعتبر من طرف المناضلين،تحولا عميقا وأنفرادا لحزب القوات الشعبية.

لأول مرة في تاريخ حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بالاقاليم الجنوبية،يتم انتخاب رجل قانون لتدبير شؤون الحزب على الصعيد الجهوي .
الكاتب الجهوي الجديد، شكر في كلمة بالمناسبة،أعضاء الكتابة الجهوية على الثقة التي وضعوها فيه، واعتبر أنها مسؤولية ليست بالسهلة، لكنها :” تقتضي تظافر جهود الجميع ،لكي تحقق المبتغى”، ،واعتبر أن “حسن ظن مناضلات ومناضلي الحزب، سيجعلني محاطا بمسؤولية جديدة، وأنا مؤمن بأنها لن تأخد طريقها الصحيح الاعبر العمل الجماعي والتشارك والتعاون والصبر”.

،ويضيف “الشيخ ميارة ” “ليس بعزيز على المنتسبين لحزب القوات الشعبية الذي سيأخد المشعل ،وينطلق في مهمته حسب توجيهات قيادته وما تنتظره ساكنة الجهة منه كحزب له قواعده”.

العملية الانتخابية للكاتب الجهوي الجديد، كانت بحضور مختلف المنابر الإعلامية بالجهة، وهي العملية الأولى في تاريخ الاحزاب المغربية بالصحراء التي سجل فيها حضور الصحافة ،حيث دأبت أغلب التنظيمات الحزبية، أثناء العملية الانتخابية لأجهزتها الحزبية أن تبعد الصحافة عنها،وتكتفي بتمرير إسم المنتخب على الهيئة ، محلية كانت أو إقليمية أوجهوية فيما بعد للاعلام.
لكن حزب” بنبركة” بجهة العيون تميز في محطاته لهذه السنة عن جميع الاحزاب الأخرى، فانتخاب الكاتب الاول تمت أمام أنظار وسائل الإعلام مع مطلع هذه السنة ،والمحطات التنظيمية التي تلتها كذلك.
وعلى هامش انتخابه على رأس الكتابة الجهوية خص الصحافة  بالتصريح التالي”: