الرئيسية إقتصاد العيون..داعمون لحاملي مشاريع برنامج “ريادة” يعدون شباب الجهة  من حاملي المشاريع بغد مشرق

العيون..داعمون لحاملي مشاريع برنامج “ريادة” يعدون شباب الجهة  من حاملي المشاريع بغد مشرق

كتبه كتب في 17 أبريل 2022 - 8:27 م
مشاركة

المجهر24/ العيون|

 أعطيت بالعيون انطلاقة النسخة الثانية من عملية البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات،”ريادة”المنظم من طرف المركز الجهوي للاستثمار بجهة العيون الساقية الحمراء و الوكالة الوطنية لانعاش التشغيل و الكفاءات ومؤسسة انشاء المقاولات التابعة لمؤسسة البنك الشعبي الجهوي بالعيون.

وخلال هذه العملية، تم عقد لقاء تواصلي مع الشباب المشاركين في طلب عروض مشاريع لفائدة المقاولات الصغرى والمقاولات الذاتية  وحاملي المشاريع بجهة العيون الساقية الحمراء، ومع المقاولين الشباب وحاملي المشاريع ،من الباحثين عن العمل والحاملين لافكار مشاريع قد تجعل منهم مقاولين ناجحين منخرطون في النهوض بعجلة التنمية المحلية ،ويساهمون في خلق فرص شغل لزملائهم، الباحثين عن العمل من خريجي المعاهد والجامعات .

وعرف هذا اللقاء استعراض نظرة عن تجربة المشاريع الأولية المقدمة على مدى ثلاث سنوات كانت الى حد ما ناجحة، حسب مداخلات مسؤولي المؤسسات المانحة والمواكبة ، ونماذج لمشاريع ناجحة بشهادة أصحابها، الذين ثمنوا المساعدة والتأطير، الذي تلقوه من الداعمين.
ومن جانبه أكد رئيس الإدارة الجماعية للبنك الشعبي “بلفقيه الإدريسي أحمد”، “…ان الغد سيكون مشرقا لكل حاملي المشاريع،بناء على التشخيص الذي تم على ملفات عدة مشاريع، أتبتث صحتها وزادت من ثقتنا،وهو ما تفاعلنا معه على الفور، وقمنا بإجراء تسهيلات على مساطر التمويل، وجعلناه في متناول كل حاملي المشاريع، التي تحظى بقبول اللجنة المشتركة”.

وأضاف بلفقيه “أن التمويل لم يعد اليوم صعبا على طالبيه، لانطلاق مشاريعهم ولم يبقى إشكالا مطروحامنذ اليوم”

من جانبه أكد مدير وكالة التشغيل وانعاش الكفاءات، السيد  “زكرياء الصالحي” ..أن إلاعلان عن النسخة الثانية لبرنامج “ريادة” هو دليل قاطع، على نجاح النسخة الأولى التي أعطيت انطلاقتها منذ مدة، وأننا يضيف “زكرياء”فخورون بهذا الإنجاز ونسعى إلى دعم كل حاملي المشاريع بالتأطير والمواكبة اللازمتين.
وفي نفس السياق أكد ممثل المركز الجهوي للاستثمار بالعيون السيد”العلوي عبد العظيم “، أن المقاولين وحاملي المشاريع هم الآن يتمتعون باهتمام كبير من قبلنا، وكل مشروع قدم سننكب عليه حتى يرى النور ،وأن التمويل لم يبقى عثرة أمام كل صاحب مشروع.
وقدم السيد “يونس اوجنحا ” عن مؤسسة انشاء المقاولات هو الاخر،توجيهات لحاملي المشاريع ،وحثهم على الثقة في النفس ،والالتزام بالابداع العاطفي، ليكسبوا ثقة المتعاملين معهم، ويتبثوا وجودهم في سوق العمل ،لأن هناك مقاولات على حد قوله ،افتقدت لهذه الصفات، ولم تعمر أكثر من خمس سنوات ،وهذا في حد ذاته خسارة للاقتصاد الوطني والمحلي بصفة عامة.