شركة إسبانية تفوز بصفقة توريد ونقل وتركيب وتشغيل واختبار87 توربين في مزرعة الرياح ببوجدور

Print Friendly, PDF & Email

المجهر24|

يعد مشروع مزارع الرياح المتكاملة الذي يشمل خمسة مزارع للرياح هي ميدلت ( 180 ميغاواط ) وبوجدور ( 300 ميغاواط ) وجبل الحديد في الصويرة ( 200 ميغاواط ) وطرفاية ( 200 ميغاواط ) وطنجة  ( 70 ميغاواط ) أحد المكونات الرئيسية في الاستراتيجية الوطنية للطاقة التي تهدف إلى الوصول إلى 52 في المائة من الطاقة الكهربائية المولدة على أساس الطاقات المتجددة بحلول عام 2030.

وستقوم شركة (سيمنز غاميسا) الإسبانية المتخصصة في تصميم وتصنيع وبيع وتركيب واستغلال وصيانة مروحيات الرياح ( التوربينات )بتركيب 87 من التوربينات في مزرعة الرياح ببوجدور،وسيشمل مجال عمل مجموعة (سيمنز غاميسا)توريد ونقل وتركيب وتشغيل واختبار87 من توربينات الرياح من طراز ( إص جي 3 . 4 ـ 132 ) مع عقد صيانة وخدمة يمتد على خمس سنوات.

وستتم عملية تنفيذ تركيب هذه التوربينات،من خلال المجموعة الخاصة لمشروع الطاقة الريحية المتكاملة (850 ميغاوات) التي تضم مجموعة ناريفا هولدينغ (المغرب) وإيرين غرين بوور (إيطاليا) المكلفة بإنجاز مزرعة الرياح ببوجدور التي تقدر طاقتها ب 300 ميغاواط.

ويندرج إنجاز مشروع مزرعة الرياح ببوجدور،الذي خصص له غلاف مالي استثماري يقدر بحوالي 4 مليار درهم،في إطار مشروع مزارع الرياح المتكاملة التي تقدر طاقتها ب 850 ميغاواط الذي أطلقه المغرب عام 2016،وتقدر طاقتها الإنتاجية ب 300 ميغاواط والتي تقع على بعد سبعة كلم شمال شرق مدينة بوجدور .

 

اقرأ أيضا

شارك المقال
  • تم النسخ