دورة فبراير لجماعة عوينة لهنا القروية باقليم اسا الزاك.. المصادقة على توجيه ملتمسات لوزيري الداخلية والتجهيز

Print Friendly, PDF & Email

المجهر24/الحسين رضيت-اساالزاك|

عقد المجلس الجماعي لعوينة لهنا صباح امس الخميس بقاعة الإجتماعات بمقر الجماعة، دورته العادية لشهر فبراير 2021، برئاسة السيد مصطافي التحيس، رئيس المجلس الجماعي لعوينة لهنا وبحضور قائد قيادة عوينة لهنا، وأعضاء المجلس، وفعاليات مدنية.
وافتتح رئيس المجلس ،أشغال الدورة العادية بتقديم تقرير مفصل حول مختلف أنشطة المجلس خلال الدورتين، الذي صوت عليه بالاجماع،ونفس الشيء عرف جدول الأعمال الذي كانت اهم نقاطه بالاضافة الى التصويت على فائض ميزانيتي 2019و2020 عدة ملتمسات وجهت لوزيري الداخلية والتجهيز والنقل واللوجيستيك والماء. من اجل:
* بناء حواجز وقائية على ضفاف وادي لعوينة.
*تزويد الجماعة بسيارة نفعية رباعية الدفع.
وقد توجه المجلس بملتمس لوزيرىالتجهيز والنقل واللوجيستيك والماء من أجل:
* بناء منشأة على واد لعوينة *تعبيد الطريق الرابطة بين جماعة عوينة لهنا ودوار أم لعويتكات.
* توسعة الطريق الربطة بين جماعة عوينة لهنا واسا.
وفي اطار ثقافة الاعتراف خص مجلس الجماعة تكريم أسرة أحد اعضائه النشيطين الذين وافاهم الاجل المحتوم انه المرحوم” أحمد سالم خيار” نظير ما قدمه لمجلس الجماعة وساكنتها من خدمات تميزت بالغيرة على المصلحة العامة، وساكنة الجماعة ونكران الذات.
وللاشارة فتوجيه جماعة قروية تقع في الحدود الشرقية للجارة الجزائر هذه الحزمة من الملتمسات التي تروم اصلاح الطرقات وبناء منشأت يساءل مجلس جهة كليميم وادنون ،ويضع عضوي الحكومة امام المحك ،هل سيتفاعلان بالسرعة المطلوبة مع مطالب ممثلي ساكنةهذه الجماعة ام ستبقى صرخة في وادي بلا حواجز ولامنشأة؟

 

شارك المقال
  • تم النسخ