توقيف داعشي متورط في مشروع إرهابي يستهدف منشآت حساسة بالمملكة

Print Friendly, PDF & Email

توقيف داعشي متورط في مشروع إرهابي يستهدف منشآت حساسة بالمملكة

 

بقلم أحلام. م

 

أفاد بلاغ من الوزارة الداخلية، انه تم إيقاف مواطن إيطالي مقيم ببلجيكا، بعدما كان موضوع بحث لتورطه في مشروع إرهابي خطير يستهدف منشآت حساسة بالمملكة.

 

وقال نفس البلاغ إن المصالح الأمنية بمطار “وجدة أنكاد”، بتنسيق مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أوقفت المعني بالأمر المتشبع بالفكر “الداعشي” بتاريخ 8 يونيو 2016. حيث هناك معطيات تفيد بان المعني بالأمر حاول في غضون سنة 2014، الالتحاق بالمعسكرات الخاضعة لهذا التنظيم الإرهابي بالساحة السورية العراقية، بتزكية من أحد العناصر الميدانية لهذا التنظيم الإرهابي، قبل أن يقرر تعليق مشروعه والعودة إلى بلجيكا، بعدما تعذر عليه التسلل إلى هذه البؤرة المتوترة.

 

ومن جانبه أفادت وزارة الداخلية بأن “المواطن الإيطالي دخل إلى المملكة المغربية خلال شهر يونيو 2015،  بتكليف مما يسمى الدولة الإسلامية، من أجل تنفيذ مشروعه الإرهابي؛ حيث قام بعدة عمليات ترصد ومراقبة لإحدى الأهداف الحساسة بمدينة الدار البيضاء في أفق استهدافها.

 

وأضاف البلاغ أنه سيتم تقديم المشتبه به أمام العدالة فور انتهاء البحث الجاري معه من طرف المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تحت إشراف النيابة العامة.

شارك المقال
  • تم النسخ