توقيع اتفاقية شراكة حول البحث العلمي بين جامعة محمد الخامس والمركز الاستشفائي ​​الجامعي ابن سينا

Print Friendly, PDF & Email

المجهر24/الرباط|

وقعت جامعة محمد الخامس بالرباط والمركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا، أمس الثلاثاء بالرباط ، اتفاقية إطار من أجل إقامة شراكة استراتيجية بين الجانبين تركز بالاساس على البحث العلمي.

وتروم هذه الاتفاقية، التي وقعها بالأحرف الاولى رئيس جامعة محمد الخامس بالرباط ، محمد الرهاشي ، ومدير المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا ، عبد القادر الروكاني، تعزيز التعاون بين الجانبين لانجاز الأنشطة البيداغوجية والتكوين والتأطير، والبحث العلمي ، ونقل التكنولوجيا ، و / أو تنظيم تظاهرات.

وتتعلق هذه الاتفاقية بشكل خاص بسياسة البحث الطبي لـجامعة محمد الخامس وطرق اعتمادها داخل المركز الاستشفائي الجامعي ، بالإضافة إلى طرق مشاركة المركز في التعليم الجامعي وما بعد الجامعي.

وتقضي الاتفاقية بالتزام الموقعين على التعاون في عدة مجالات ، ولا سيما اتخاذ إجراءات للنهوض بالصحة والوقاية والسلامة الصحية لفائدة الطلاب والعاملين في جامعة محمد الخامس ، ووضع نظام يضمن استقبال ورعاية ومتابعة مرضى جامعة محمد الخامس وكذا استقبال الطلاب والباحثين وتأطيرهم ، و الإنجاز المشترك للدراسات والبحوث العلمية والسريرية وتنظيم دورات تكوينية لفائدة الاطباء والطاقم الطبي بالمركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا.

وتحدد هذه الاتفاقية الإطار العام للتعاون وطرق انجاز مختلف المبادرات والانشطة ، حسب ما أفاد بلاغ صادر عن جامعة محمد الخامس بالرباط.

شارك المقال
  • تم النسخ