العيون .. انخراط عناصر ولاية أمن العيون في تلقي الجرعات الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا

Print Friendly, PDF & Email

المجهر24/العيون|

 أرست ولاية أمن العيون بروتوكولا تقنيا وتنظيميا وصحيا مهما لضمان نجاح عملية التلقيح ، وفقا لتوجيهات المديرية العامة للأمن الوطني،وتلقى حوالي 211 موظفا بولاية أمن العيون، من جميع الرتب،الجرعات الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، إلى غاية ظهيرة اليوم السبت، في امتثال صارم للتدابير الوقائية التي تهدف إلى الحد من تفشي الجائحة (ارتداء الكمامات الواقية، والتباعد الجسدي، واستخدام المواد المعقمة)،في إطار الحملة الوطنية للتلقيح التي أعطى انطلاقتها صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وتندرج هذه العملية، التي تهم أفراد الشرطة البالغين من العمر 45 سنة فما فوق التابعين لمختلف المصالح الأمنية، في إطار المرحلة الأولى من هذه الحملة التي تستهدف العاملين في الخطوط الأمامية، لاسيما العاملين في قطاع الصحة والسلطات العمومية، وكذا الأشخاص البالغين 75 سنة فما فوق.

وتبعا للتعليمات الملكية السامية، ستكون حملة التلقيح مجانية لجميع المواطنين، وذلك لتحقيق المناعة لجميع مكونات الشعب المغربي (30 مليون، على أن يتم تلقيح نحو 80 في المئة من السكان)، وتقليص ثم القضاء على حالات الإصابة والوفيات الناجمة عن الجائحة، واحتواء تفشي الفيروس، في أفق عودة تدريجية لحياة عادية.

وسيستفيد من هذه الحملة الطبية، الاي ستتم بشكل تدريجي وعلى أشطر، جميع المواطنين المغاربة والمقيمين، الذين تفوق أعمارهم 17 سنة.

شارك المقال
  • تم النسخ