الرئيسية *تحت المجهر وكالة الجنوب تدعم 77 مشروعا بأقاليم الجهات الجنوبية الثلاث للنهوض بالاوضاع الاجتماعية لأبناء المقاومين وأعضاء جيش التحرير

وكالة الجنوب تدعم 77 مشروعا بأقاليم الجهات الجنوبية الثلاث للنهوض بالاوضاع الاجتماعية لأبناء المقاومين وأعضاء جيش التحرير

كتب في 10 نوفمبر 2020 - 11:05 ص
مشاركة

المجهر24/عائشة مطيع -العيون|

كشفت وكالة الانعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية بأقاليم الجنوب بالمملكة ، عن تفاصيل اتفاقية الشراكة المبرمة مع المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير ووكالة الجنوب .

       المندوب السامي للمقاومة وأعضاء جيش التحرير :                                  السيد مصطفى الكثيري

و تهدف هذه الاتفاقية الى دعم 77 مشروعا باقاليم الجهات الجنوبية الثلاث، تمتد على مدى ثلاثة سنوات بمبلغ مالي قدره 2 مليون درهم.وسيستفيد من بنود هذه الاتفاقية، أبناء المقاومين واعضاء جيش التحرير من دعم مادي لمشاريعهم  السوسيواجتماعية،حددت في 30 ألف درهم.

 

                                                                 

                                                                                                          المدير العام لوكالة الجنوب السيد جبران الركلاوي

ويتوزع الدعم حسب المشاريع المقترحة ضمن 77مشروعاعلى اقاليم الجهات الثلاثة الشكل التالي :– جهة العيون الساقية الحمراء :استفادت ب 28 مشروعا بمبلغ:78,4098,12درهم، منها 26 مشروعا بإقليم العيون ومشروعين 02 بإقليم بوجدور.

– جهة كلميم وادنون :استفادت ب44 مشروعا منها 13 مشروعا باقليم اسا الزاك و17 مشروعا باقليم طانطان.

– جهة الداخلة وادي الذهب : استفادت من 5 مشاريع بإقليم وادي الذهب.                                                                                            

وتجدر الإشارة أن طلبات دعم هذه المشاريع على مستوى الأقاليم والجهات الثلاث، تشرف على تلقيها ودراستها المديريات الاقليمية والجهوية للمندوبية السامية للمقاومة وأعضاء جيش التحرير، وهو مالقي استحسانا من أسرة المقاومة،وكذا أبناء المقاومين الذين استحسنوا هذه الباردة التي تدخل في سياق النهوض بالأوضاع الاجتماعية لأبناء هذه الفئة من الوطنيين المغاربة الذين قدموا الغالي والنفيس واسترخصوا أرواحهم وأموالهم في سبيل الوطن.

تعليقات الزوار ( 1 )

  1. يظهر أن المجهر24 المعروفة بخطها التحريري الجريئ، قد دخلت مع قافلة “كولو العام زين”… عليكم البقاء كما عهدناكم مند سنوات ..ملفات مهمة أبنتم فيها عن علو كعبكم اعلاميا .
    التطبيل لاينسجم وخطكم التحريري .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: جميع الحقوق محفوظة للمجهر24