الرئيسية *الصحراء وزير الخارجية الأردني..الأردن كان وسيظل دائما إلى جانب المغرب بخصوص قضية الصحراء

وزير الخارجية الأردني..الأردن كان وسيظل دائما إلى جانب المغرب بخصوص قضية الصحراء

كتب في 4 مارس 2021 - 6:06 م
مشاركة

المجهر24/العيون|

قال أيمن الصفدي،نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني، في لقاء صحافي اليوم الخميس بالعيون، مع وزير الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة،إن افتتاح قنصلية عامة لبلاده بالعيون، يؤكد مرة أخرى أن المملكة الهاشمية الاردنية “كانت وستظل دائما إلى جانب المغرب بخصوص قضية الصحراء”وتأكيد للموقف الأردني الثابت “بأننا كنا وسنبقى إلى جانب الوحدة الترابية للمملكة المغربية الشقيقة”.

وأوضح رئيس الدبلوماسية الأردنية أن هذا الافتتاح يؤكد “على أننا نعمل مع أشقائنا المغاربة من أجل التوصل إلى حل لقضية الصحراء المغربية، وفق قرارات الشرعية الدولية ووفق مبادرة الحكم الذاتي التي تقدم بها المغرب”، معتبرا إياها “الحل العملي المنطقي لتسوية هذا النزاع المصطنع”.

وفي ما يتصل بالمنطقة العربية، سجل السيد الصفدي الحاجة إلى توحيد الجهود والتركيز على مواجهة التحديات المشتركة وتجاوز التوترات “حتى نستطيع خدمة حق شعوبنا جميعا في الحياة الفضلى والكريمة”.

ونوه المسؤول الأردني بالعلاقات التاريخية والقوية والاستراتيجية المتميزة بين المملكتين، والتي تتبدى في التعاون المستمر والتنسيق الدائم بين المسؤولين المغاربة والأردنيين على كافة المستويات.

واعتبر  أن العلاقات الأردنية -المغربية تعد نموذجا للعلاقات العربية التي تخدم المصالح المشتركة قصد “الإسهام في تحقيق التنمية لشعوبنا وتجاوز جميع التحديات المشتركة التي نواجهها”، وفقا للتوجيهات السامية لقائدي البلدين، صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وأخيه صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني.

error: جميع الحقوق محفوظة للمجهر24