الرئيسية الرئيسية أخبار مطار كلميم :تحضيرات مكثفة لاستئناف حركية الرحلات مابعد كورونا

مطار كلميم :تحضيرات مكثفة لاستئناف حركية الرحلات مابعد كورونا

كتب في 15 يونيو 2020 - 3:02 م
مشاركة

المجهر24/كلميم 

تستعد المحطة الجوية بمطار كلميم، للاعلان عن استئناف الرحلات الداخلية ، من خلال تحضيرات مكثفة ومتواصلة في أفق عودة حركة المسافرين إلى سابق عهدها ،تماشيا مع مخطط استئناف أنشطة مطارات المغرب الذي وضعه المكتب الوطني للمطارات استعدادا لاستئناف الرحلات الجوية، وضمان استقبال آمن ومطمئن للمسافرين، من خلال توفير مختلف أنواع الحماية لكل مستعملي المطارات.

وتم الشروع في استغلال المحطة الجوية الجديدة لمطار كلميم في يناير من 2019 وتصل طاقتها الاستيعابية إلى 700 ألف مسافر.

ويهدف مخطط استئناف أنشطة المطارات ،الى تدبير المخاطر بالدرجة الأولى،وحماية المسافرين والمستخدمين وكل مستعملي المطارات ومواكبة استئناف أنشطة النقل الجوي في أحسن الظروف.

وفي هذا الصدد تم وضع واقيات بلاستيكية على مكاتب التسجيل ومكاتب الإركاب ومكتب الإرشادات، حرصا على تثبيت إشارات أرضية تحث على احترام التباعد الصحي، حيث تم دعم هذه الإشارات بوصلات تحسيسية وبإشعارات صوتية وشاشات عرض المعلومات ولوحات إعلانية بمختلف فضاءات المطار ، وتوزيع سوائل التعقيم وتركيب كاميرا حرارية بالمحطة الجوية لرصد الحالات المرضية المحتملة .

ويعزز هذه المحطة ، المجهزة بأحدث التجهيزات التكنولوجية، التي تستجيب للمعايير الدولية والتي تمكن من استقبال المسافرين في أحسن الظروف، من حيث توفير الراحة وجودة الخدمات، المكانة السياحية الميميزة للجهة مواكبة لتطورها السوسيو- اقتصادي.

 

وتجدر الاشارة الى أن المحطة تتكون من ( 7 آلاف متر مربع) من بنايات مختلفة على مساحة 2000 متر مربع (الجناح التقني، والبنيات الإدارية، ووحدة مكافحة الحرائق) وعلى ساحة تحرك الطائرات لاستقبال طائرات من طراز “بوينغ 747″، و مدرج الطيران وجنباته، وموقف للطائرات لاستقبال 4 طائرات متوسطة الحجم، ومسالك طرقية للربط بين المدرج وموقف للطائرات وموقف للسيارات بطاقة استيعابية قدرها 290 مركن.