الرئيسية الرئيسية مصطفى موزوني ينوه باسم مكتب الأمم المتحدة بمجهودات وزارة العدل في محاربة ظاهرة الإرهاب وتداعياتها

مصطفى موزوني ينوه باسم مكتب الأمم المتحدة بمجهودات وزارة العدل في محاربة ظاهرة الإرهاب وتداعياتها

كتب في 18 أغسطس 2020 - 5:38 م
مشاركة

المجهر24|

نوه السيد مصطفى موزوني، عن مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة،في كلمة له خلال لقاء علمي حول “مساندة ودعم ضحايا الإرهاب، مقاربات متقاطعة”،نظم تخليدا لليوم العالمي لإحياء ذكرى ضحايا هذه الظاهرة، بالمجهودات المبذولة من قبل وزارة العدل لمحاربة ظاهرة الإرهاب وتداعياتها على المستوى الاجتماعي والاقتصادي والنفسي.

وأبرز أن تنظيمها لهذا اللقاء العلمي لتخليد الذكرى الثالثة لليوم العالمي لضحايا الإرهاب، الذي خصصت الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم 21 غشت من كل سنة للاحتفال به، بموجب قرار صادر في 19 دجنبر 2017، هو بمثابة تكريم ودعم لضحايا الإرهاب والناجين منه.

وشدد، في هذا الإطار، على مدى أهمية العمل من أجل جعل الضحايا وذويهم فاعلين أساسيين في الوقاية من التطرف،من خلال استقاء شهاداتهم الحية وتجاربهم المريرة،إسهاما في ترسيخ القيم الإنسانية ونبذ أفكار وجرائم العنف والإرهاب.

وتضمن برنامج هذا اللقاء العلمي، الذي نظم بأحد فنادق الدار البيضاء،الذي كان ضحية عمل إرهابي، سلسلة من المحاور همت بالأساس ” قراءات في التجربة المغربية في مجال دعم ومساندة ضحايا الارهاب”، و”حماية ضحايا الإرهاب على ضوء القواعد الإجرائية الجنائية، مقاربة قانونية”، و”خصائص الضحية في الجريمة الإرهابية”