الرئيسية *الصحراء مساعد كاتب الدولة الأمريكي المكلف بشؤون الشرق الأوسط وشمال افريقيا في زيارة إلى العيون

مساعد كاتب الدولة الأمريكي المكلف بشؤون الشرق الأوسط وشمال افريقيا في زيارة إلى العيون

كتب في 9 يناير 2021 - 1:59 م
مشاركة

المجهر24/العيون-خاص|

 

حل مساعد كاتب الدولة الأمريكي المكلف بشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ديفيد شينكر، صباح اليوم السبت بمدينة العيون،وحظي لدى وصوله إلى مطار الحسن الأول بالعيون، باستقبال خاص من والي جهة العيون-الساقية الحمراء، عامل إقليم العيون، السيد عبد السلام بكرات.

وقام مساعد كاتب الدولة الأمريكي بعد ذلك بجولة في مدينة العيون،لاسيما الحي الدبلوماسي الذي يحتضن قنصليات عدد من الدول، قبل أن يتوجه 

السيد شينكر كذلك الى مقر بعثة الأمم المتحدة إلى الصحراء (مينورسو).

 

وخلال هذه الزيارة، حضر مساعد كاتب الدولة الامريكي المكلف بشؤون الشرق الأوسط  وشمال افريقيا، ديفيد شينكر، ووالي جهة العيون-الساقية الحمراء، عامل إقليم العيون، عبد السلام بكرات ورئيس مجلس الجهة، سيدي حمدي ولد الرشيد، ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالعيون، حفل افتتاح مركز للتربية عن طريق الرياضة بالعيون، من طرف منظمة “تيبو المغرب” غير الحكومية والسفارة الأمريكية بالرباط، حيث قدمت له شروحات حول المركز وأهميته بالنسبة للاقاليم الجنوبية المغربية .

وسيستفيد نحو 200 طفل، تتراوح أعمارهم بين 12 و16 سنة، من خدمات مركز تيبو العيون الجديد المحدث بشراكة مع سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالمغرب ، والذي يهدف إلى تنمية المهارات الحركية والمعرفية والاجتماعية، وأن يصبح قاطرة للتنمية عن طريق الرياضة.

 

ويعتبر مركز تيبو العيون الجديد الذي افتتح بشراكة مع وزارة التربية الوطنية، الأول على صعيد جهة العيون الساقية الحمراء والثاني والعشرين في المملكة.

وبحسب المسؤولين في المنظمة غير الحكومية ، فإن هذا المركز يتوج الالتزام العميق للشريكين لمواجهة التحديات الرئيسية للمجتمع المغربي وخاصة تعليم الشباب وتمكنيهم،تماشيا مع  أهداف هذا البرنامج والرؤية الاستراتيجية 2015ـ2030 لوزارة التربية الوطنية التي تهدف الى إرساء نموذج تربوي حديث ومبتكر وذو جودة عالية.

 

 

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: جميع الحقوق محفوظة للمجهر24