مراكش.. والي الجهة يتتبع تقدم الأشغال بعدد من الأوراش التنموية بالمدينة العتيقة

Print Friendly, PDF & Email

المجهر24/مراكش|

قام والي جهة مراكش – آسفي، عامل عمالة مراكش، السيد كريم قسي لحلو، اليوم السبت، بزيارة تفقدية لبعض الأوراش المفتوحة بالبرامج التنموية بالمدينة العتيقة بمراكش، اطلع خلالها على تقدم الأشغال في هذه الأوراش، التي أعطى انطلاقتها صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

  وشملت هذه الجولة، التي تندرج في إطار التتبع المستمر للمشاريع والأوراش الكبرى، في بدايتها، معاينة تقدم  أشغال مشروع تهيئة ساحة جامع الفنا، الذي يهم ترميم الواجهات والإنارة العمومية، مرورا بمسار درب “ضاباشي”، ومسار “البياضين”، ورحبة الشعير، وسوق “السمارين”، بالإضافة إلى بعض الفنادق المندرجة بالبرنامج، والمتمثلة في فندق اللبان، وفندق الغرابلية، وفندق بنشبابة، وصولا إلى ساحة باب فتوح، وأعطى تعليماته إلى تسريع وتيرتها، مع احترام معايير الجودة المعمول بها، دون إغفال ضرورة الحفاظ على طابعها المعماري والتاريخي.

  كما شكلت الجولة فرصة التقى خلالها والي جهة مراكش – آسفي، التجار والصناع التقليديين بساحة جامع الفنا، والذين أعربوا عن امتنانهم لبرمجة إنجاز هذه المشاريع، وكذا استبشارهم بالتحسن التدريجي الذي عرفته الحركة الاقتصادية بعد أزمة (كوفيد- 19).

  بعد ذلك انتقل السيد قسي لحلو إلى حديقة (باب خميس)، والتي يتم إنجازها وفق طراز الحدائق الأندلسية، للاطلاع على الوضعية النهائية للأشغال.

وكان الوالي مرفوقا، خلال الجولة، بكل من الكاتب العام، ورؤساء الأقسام بالولاية، ورؤساء المصالح الخارجية لكل من المديرية الجهوية للإسكان وسياسة المدينة، والوكالة الحضرية، وشركة “العمران”، والوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء، والمديرية الجهوية للثقافة، ونظارة الأوقاف، وكذا رجال السلطة.

شارك المقال
  • تم النسخ