مراكش.. تستضيف الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين  بحضور أزيد من 12 ألف مشارك من أكثر من 180 دولة 

Print Friendly, PDF & Email

المجهر24/ابراهيم ابهوش-الرباط|

أفاد الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، في معرض رده على أسئلة للصحفيين عقب اجتماع لمجلس الحكومة،بأنه من المتوقع أن يشارك حوالي 12 ألف و200 مشارك وأزيد من 180 دولة في الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، التي ستحتضنها مدينة مراكش خلال شهر أكتوبر الجاري.

وأوضح السيد بايتاس، أن اختيار المغرب لاحتضان هذه الاجتماعات يعكس الثقة الكبيرة في قدرات المملكة ومؤهلاتها، مبرزا أن المغرب حقق مجموعة من الإصلاحات الاقتصادية وأبان عن مرونة في مواجهة الأزمات على غرار جائحة “كوفيد 19” والتضخم وقلة التساقطات.

وأضاف أن احتضان المغرب لمثل هذه الفعاليات يعد نتيجة عمل انطلق منذ سنوات عديدة، معتبرا أن هذا العمل “تعكسه الثقة التي عبرت عنها المؤسسات المالية مرارا، من خلال وضع خط ائتماني رهن إشارة الحكومة المغربية، فضلا عن مجموعة من المؤشرات، وكذا التنقيط الذي تصدره مجموعة من المؤسسات الدولية، التي تؤكد مناعة الاقتصاد الوطني في مواجهة أزمات عدة”.

يذكر أن مراكش ستستضيف الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي، خلال الفترة الممتدة بين 09 و15 أكتوبر الجاري، وهو أبرز حدث دولي للمالية والاقتصاد العالميين ينظم في بلد إفريقي منذ 50 سنة.

شارك المقال
  • تم النسخ