الرئيسية تعليم مراكش.. التوقيع على اتفاقية شراكة بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين و المعهد الفرنسي بمراكش بهدف الارتقاء بمستوى اللغة الفرنسية بمختلف أسلاك التعليم ومراكز تكوين المدرسين والمكونين

مراكش.. التوقيع على اتفاقية شراكة بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين و المعهد الفرنسي بمراكش بهدف الارتقاء بمستوى اللغة الفرنسية بمختلف أسلاك التعليم ومراكز تكوين المدرسين والمكونين

كتب في 8 يناير 2021 - 1:45 م
مشاركة

المجهر24/مراكش|

بمقر المعهد الثقافي الفرنسي ،تم اليوم الجمعة ، تنظيم حفل توقيع اتفاقية شراكة جديدة بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين مراكش- آسفي والمعهد الفرنسي بمراكش، من طرف كل من مدير الأكاديمية، السيد مولاي أحمد الكريمي ومدير المعهد الثقافي الفرنسي، السيد كريستوف شايو، بحضور القنصل العام لفرنسا بمراكش السيد فيليب كازناف.


وبموجب هذه الاتفاقية، يقوم الطرفان، في إطار تنزيل مشاريع القانون الإطار 17/51 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي بالمغرب، بالعمل على الارتقاء بمستوى اللغة الفرنسية بمختلف أسلاك التعليم ومراكز تكوين المدرسين والمكونين، إضافة إلى المفتشين في المجالات التالية: الشعب غير اللغوية، التعليم العمومي ما قبل المدرسي، الرقمنة التربوية، الأقسام التحضيرية، القراءة العامة والمكتبات الوسائطية، محاربة الأمية، التربية غير النظامية، مدارس الفرصة الثانية والثقافة العلمية والتقنية.
وتجدر الإشارة،أنه، تمت برمجة عدة أنشطة ثقافية مثل مباريات القراءة، لقاءات المؤلفين أو الفنانين، مهرجانات علمية أو زيارة المتحف الرقمي للمعهد الثقافي الفرنسي لفائدة كافة الفاعلين التربويين بالجهة.
وفي ختام هذا الحفل، أطلع مدير المعهد الثقافي الفرنسي مدير الأكاديمية والوفد المرافق له على محتويات ومرافق المتحف الرقمي الجديد “ميكرو فولي”.

error: جميع الحقوق محفوظة للمجهر24