الرئيسية *الصحراء مدير السكان بوزارة الصحة..عملية التلقيح بجهة العيون-الساقية الحمراء تحقق أهدافها بنسبة 97 بالمائة 

مدير السكان بوزارة الصحة..عملية التلقيح بجهة العيون-الساقية الحمراء تحقق أهدافها بنسبة 97 بالمائة 

كتب في 17 فبراير 2021 - 2:23 م
مشاركة

المجهر24/العيون|

أفاد مدير السكان بوزارة الصحة، عبد الحكيم يحيان،الذي يقوم بزيارة لمدينة العيون للوقوف عن كثب على ظروف استقبال المواطنين وتنظيم عملية التلقيح برمتها،في تصريح للصحافة، بأن جهة العيون الساقية-الحمراء بلغت نسبة 97 بالمئة من الأهداف المسطرة في ما يخص عملية التلقيح.

وقال إن هذه العملية “الناجحة والممتازة” ستمتد كلما تم التوصل بشحنات جديدة، لتنفتح على شرائح سِنِيّة أخرى حتى يطالها التلقيح، أي 17 سنة فما فوق.

وأشار إلى أن الجهة عبأت كل اللوازم التي سخرتها الوزارة لتحقيق عملية التلقيح النجاح، سهرت الأطر الصحية والتمريضية على تخزين لقاح سينوفارم الصيني في أماكن التبريد المخصصة قصد توزيعه على مراكز التلقيح بالجهة.

وذكر أن توصل المغرب بمزيد من شحنات اللقاحات المتوفرة حاليا، من شأنه المساهمة في إنجاح مخطط الإستراتيجية الوطنية للتلقيح التي همت في مرحلتها الأولى العاملين في الصفوف الأولى، وكذا الأشخاص المسنين البالغين من العمر 75 سنة وما فوق.

وبخصوص أي مضاعفات مفترضة، خلص إلى أنها تشكل موضوع تتبع يومي من القطاع الوصي، لاسيما المركز الوطني لليقظة الدوائية ومحاربة التسمم، مشيرا إلى أن هذه المضاعفات ليست بتلك الخطورة التي يتم تسويقها، مما يتوجب معه طمأنة الرأي العام، وتتفاعل معه وزارة الصحة في حينه تكذيبا ونفيا.

وتجدر الاشارة أن المديرية الجهوية للصحة العيون-الساقية الحمراء، عملت على اعتماد 16 نقطة للتلقيح تمت برمجتها لتنظيم هذه الحملة في العيون، بينها 10 في الوسط الحضري، و6 في الوسط القروي، و5 في السمارة، و5 في بوجدور، و7 نقاط للتلقيح في طرفاية.

error: جميع الحقوق محفوظة للمجهر24