كلميم.. انطلاقة برنامج ” تمكين ” دعما للنوع الإجتماعي في العمل السياسي لما بعد إنتخابات شتنبر  2021

Print Friendly, PDF & Email
المجهر 24/عبداللطيف بيه-كلميم|
أعطيت  اليوم  بمقر الخزانة الوسائطية، بكلميم ، انطلاقة اللقاء الإفتتاحي لبرنامج “تمكين   ” ، في موضوع : التمثيلية السياسية لنساء بعد إنتخابات شتنبر  2021 بإقليم كلميم  الحصيلة والتحديات “، من تنظيم العصبة الأمازيغية لحقوق الإنسان وبشراكة مع صندوق الدعم لتشجيع تمثيلية النساء.
 ويأتي هذا البرنامج في إطار  تجسيد مقاربة النوع الإجتماعي  ومبادئ المساواة و تكافئ الفرص في ممارسة العمل السياسي ويسعى البرنامج  إلى  التمكين السياسي للنساء  اللواتي تمكن من الوصول للمؤسسات المنتخبة على مستوى  الإقليم ، من خلال مواكبة وتعزيز قدراتهن  التمثيلية و  التدبيرية والتواصلية بمختلف المؤسسات المنتخبة ( مجالس جماعية وإقليمية )، إلى جانب النساء الممثلات داخل الهيئات الإستشارية من قبيل هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع.
 ولضمان التمثيلية النسائية بالغرف  المهنية على مستوى الجهة التي تعرف ضعفا للعنصر النسوي، سيبرمج المشروع لقاءات   تحسيسية لفائدة النساء الحرفيات العاملات في قطاع الصناعة التقليدية ، التجارة، الفلاحة والخدمات.
ويسعى المشروع كذلك إلى تتبع  المشاركة السياسية للنساء  في مخططات التنمية عن طريق  إنشاء منصة رقمية إلكترونية معبئة بوحدات تكوينية تمكن من رصد مؤشرات تخص الفاعلات في المجال السياسي على  صعيد  جهة كلميم وادنون.
وتجدر الاشارة الى أن هذا اللقاء ، عرف حضور فاعلات مدنيات و حقوقيين  وشخصيات  مدنية  وسياسية .
شارك المقال
  • تم النسخ