الرئيسية دولية كريمة بنيعيش تبحث مع رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الإسباني آليات تطوير علاقات الشراكة والتعاون

كريمة بنيعيش تبحث مع رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الإسباني آليات تطوير علاقات الشراكة والتعاون

كتب في 22 سبتمبر 2020 - 3:25 م
مشاركة

المجهر24|

أجرت سفيرة المغرب في إسبانيا كريمة بنيعيش اليوم الثلاثاء بمدريد، مباحثات مع ماري كلوز بو رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الإسباني تمحورت حول بحث آليات وسبل دعم وتعزيز علاقات التعاون والشراكة لتشمل مختلف المجالات،استعرض خلالها الجانبان عددا من القضايا والمواضيع الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك .

وأشادت السيدة بنيعيش خلال هذا اللقاء بالعلاقات المتميزة والمتفردة القائمة بين المغرب وإسبانيا مؤكدة أنه على الرغم من الصعوبات التي فرضها تفشي جائحة فيروس ( كوفيد ـ 19 ) فإن علاقات التعاون والشراكة بين البلدين ما فتئت تتعزز وتتقوى أكثر.

وشددت على أهمية تنمية وتطوير علاقات الشراكة القائمة بين البلدين لتشمل مجالات أخرى وذلك خدمة للبلدين وللشعبين الصديقين .

من جانبه أشاد ماري كلوز بو رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب ،بالطابع النموذجي لعلاقات التعاون والشراكة التي تجمع بين المغرب وإسبانيا في العديد من المجالات لاسيما على المستوى السياسي والاقتصادي وكذا على الصعيد الاجتماعي والثقافي .

وأكد ماري كلوز بو الذي،وهو نائب البرلماني عن الحزب العمالي الاشتراكي لإقليم سرقسطة أن العلاقات المتميزة التي تجمع بين المغرب وإسبانيا ترتكز على أساس الثقة المتبادلة وعلى الحوار الدائم ما يجعل من هذه الشراكة نموذجا يحتدى في المنطقة .

وشدد المسؤول الإسباني على ضرورة وأهمية دعم وتعزيز الدبلوماسية البرلمانية بين البلدين باعتبارها تشكل عنصرا أساسيا ومحوريا في توطيد العلاقات بين الجانبين وإعطائها دفعة قوية خدمة لقضايا البلدين والشعبين المغربي والإسباني،وأن من شأن الدورة الخامسة للمنتدى البرلماني المغربي الإسباني المقرر تنظيمها مستقبلا بعد أن تأجلت عن موعدها بسبب الأزمة الصحية التي نتجت عن تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد أن تساهم في تقوية وتعزيز علاقات التعاون بين المؤسستين التشريعيتين بالبلدين في المجالات ذات الاهتمام المشترك 

error: جميع الحقوق محفوظة للمجهر24