الرئيسية الرئيسية عاجل : تسجيل حالة جديدة مؤكدة الاصابة بفيروس كوفيد-19 بالعيون

عاجل : تسجيل حالة جديدة مؤكدة الاصابة بفيروس كوفيد-19 بالعيون

كتب في 16 يونيو 2020 - 3:15 م
مشاركة

المجهر24/العيون 

أكدت مصادر مطلعة اليوم الثلاثاء16 يونيوالجاري، عودة ظهور فيروس كورونا المستجد بقوة في مدينة العيون ،بعد تسجيل حالة جديدة مؤكدة الاصابة اليوم ، بفيروس كورونا كوفيد-19 بالعيون،كانت نتيجة خطأ في التقدير،وذلك بالسماح لاحد المصابين القادم من مدينة كلميم بمغادرة الفندق الدي أجريت له فيه التحاليل الطبية رفقة مخالطيه قبل ظهور نتائجها!!

وأفاد المصدر أن الحالة الوافدة على مدينة العيون الأحد الماضي ونتيجة لظروف الأحوال الجوية السيئة – رياح قوية مصحوبة بغبار الشرقي-لم يتم التمكن من اخضاعها في حينها من طرف الاطقم الطبية للتحاليل الطبية اللازمة بالمدخل الشمالي للمدينة، حيث تبين بعد إجراء التحاليل المخبرية الأولى تأكيد إصابتها بالوباء، في انتظار نتيجة التحاليل الثانية،بصدور بلاغ رسمي من المديرية الجهوية للصحة بالعيون .
فيما تم اخضاع حالتين من مخالطي الحالة الأولى المسجلة، للحجر الصحي بعد اجراء التحليل الطبية لتأكيد الإصابة من  عدمها بالفيروس تحت اجراءات مراقبة امنية مشددة بمقر سكناهم.

وتداوم بالمدخل الشمالي لمدينة العيون أطقم طبية مختصة في اجراء تحاليل فيروس كورونا المستجد وبنظام المناوبة على كل الوافدين على مدينة العيون .

وأعطى السيد والي جهة العيون الساقية الحمراء عبد السلام بيكرات رئيس لجنة اليقضة تعليماته لمختلف ممتلي السلطات المحلية بمضاعفة وتشديد المراقبة في مختلف السدود الامنية وتسجيل كل المعطيات الشخصية الخاصة بالوافدين ومخالطيهم ، وذلك لتفادي حدوث أي خطا جديد من شأنه أن يدهب كل المجهودات المبدولة مند بداية الجائحة وفرض حالة الطوارئ الصحية والحجر الصحي قبل رفعه بدخول مدينة العيون ضمن المنطقة 01 سدى.

وتجدر الاشارة أنه لحد الان لم يعرف عدد المخالطين للحالة التي تم تسجيلها اليوم ، الشيئ الذي سبب توترا وخوفا شديدا في نفوس ساكنة الجهة من العودة إلى المنطقة 02 وفرض حالة الطوارآ والحجر الصحي مجددا بعد صمود جهة العيون الساقية الحمراء لعدة اسابيع في وجه هذا الوباء القاتل.