عاجل..استيفان دي ميستورا يصل الى مدينة العيون في سياق جولته الى المنطقة

Print Friendly, PDF & Email

المجهر24/ إبراهيم أبهوش- العيون |

حل قبل قليل من مساء اليوم الإثنين 4 شتنبر 2023، في تمام الساعة 17:30 بمطار الحسن الأول بمدينة العيون، السيد ستيفان دي ميستورا، المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء، قادما من العاصمة الرباط بعد لقاء جمعه بالمسؤولين المغاربة بالعاصمة الرباط .

وبمطار الحسن الأول بالعيون وجد السيد استفان دي ميستورا في استقباله ،والي الجهة، ورئيس الجهة ورئيس المجلس الجماعي العيون ورئيس واعضاء بعثة “المينورسو” بالعيون بقيادة المسؤول الأول وقائد القوات الأممية، السيد فخر الأحسن من دولة”بنغلاديش” .

وأكد الموقع الرسمي للأمم المتحدة، اليوم الإثنين، أن المبعوث الشخصي للأمين العام إلى الصحراء المغربية، ستيفان دي ميستورا، أنه وصل للتو إلى العيون في زيارة للصحراء المغربية.

وأفادت الأمم المتحدة أن المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة يتطلع بعد ذلك إلى “القيام بزيارات واجتماعات في المنطقة بمشاركة جميع الأطراف المعنية قبل صدور تقرير الأمين العام إلى مجلس الأمن في أكتوبر”.

ويتطلع ستيفان دي ميستورا المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة  ، إلى مواصلة تعميق المشاورات مع جميع الأطراف المعنية بهذف تحقيق تقدم بناء في العملية السياسية بشأن الصحراء المغربية على ضوء هذه اللقاءات الإقليمية.

ومن المنتظر أن يقدم ستيفان دي ميستورا احاطته الى مجلس الامن أكتوبر القادم على ضوء تقرير شامل عن زياراته إلى المنطقة سيرفع الى الأمين العام للأمم المتحدة ومجلس الأمن .

وسبق لستيفان دوجاريك، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ان نفى يوم أمس الأحد زيارة المبعوت الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة الى الصحراء المغربية، وقال ان:” ستيفان دي ميستورا يواجه العديد من الأخبار والشائعات في الفترة الأخيرة” ، واضاف قائلا: “لا يوجد أي شيء رسمي يتعلق بزيارة المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة لمدينة العيون”، وأكد أن: “لا وجود لأية تفاصيل جديدة يمكن مشاركتها مع وسائل الإعلام فيما يخص هذه النقطة بالذات”.

شارك المقال
  • تم النسخ