طلبات الترشيح..الجوائز المغربية للوجيستيك (2021).. 25 ماي المقبل آخر أجل 

Print Friendly, PDF & Email

المجهر24/الرباط|

تنظم الوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية بشراكة مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب وبتعاون مع مهنيي القطاع، النسخة الخامسة من مسابقة الجوائز المغربيــة للوجيستيك  ” Moroccan Logistics   Awards”.

وتكافئ هذه المسابقة سنويا، وذلك منذ سنة 2016 ، أحسن المشاريع والحلول المقدمة من طرف المقاولات المغربية ومهنيي قطاع اللوجيستيك وسلاسل التوريد، الذين ساعدوا من خلال مبادراتهم بحثا عن التميز، في تطوير النجاعة والابتكار والاستدامة بقطاع اللوجيستيك بالمغرب.

وتكافئ الجوائز المغربية للوجيستيك في نسختها الخامسة هذه السنة:

  • مشروع اللوجيستيك للسنة : جائزة مفتوحة في وجه جميع المقاولات والمؤسسات المغربية العامة أو الخاصة، في قطاع الصناعة أو التجارة أو الخدمات، الحاملة لمشروع لوجيستيكي مكن من تحسين مستوى وظائفها اللوجيستيكية أو إنتاجها أو تدفقات معلوماتها اللوجيستيكية أو على مستوى أي حلقة من منظومتها اللوجيستيكية. يتوجب أن يكون المشروع قد تم إنجازه أو بلغ مراحل متقدمة في التنفيذ تسمح بتقييم نتائجه.
  • مشروع اللوجيستيك الأخضر للسنة : جائزة مفتوحة في وجه المقاولات والمؤسسات المغربية العامة أو الخاصة، الحاملة لمشروع يدخل في إطار” اللوجيستيك الأخضر” ويندرج في إحدى المجالات المحددة في الميثاق المغربي للوجيستيك الأخضر المعتمد خلال مؤتمر الأطراف 22 COP. يتعلق الأمر بمشاريع صديقة للبيئة تهتم بتطوير البنية التحتية اللوجستية المستدامة، واستخدام المواد والمعدات وأساليب إدارة سلاسل التوريد، والتكوين والبحث والتطوير. يتوجب أن يكون المشروع قد تم إنجازه أو بلغ مراحل متقدمة في التنفيذ تسمح بتقييم نتائجه وأثره على البيئة.
  • الشركة الناشئة (Start-up) للسنة: جائزة مفتوحة في وجه المقاولات والمؤسسات المغربية الناشئة والحاملة لمشروع أو حل مبتكر في مجال اللوجيستيك أو سلاسل الإمداد.
  • مهني السنة: يتعلق الأمر بجائزة شرفية تكافئ شخصية ساهمت من خلال أعمالها لصالح المجتمع اللوجيستيكي المغربي، في تطوير قطاع اللوجيستيك بالمغرب. ويتم اقتراح هذه الشخصية من طرف لجنة التحكيم.

تتكون لجنة التحكيم من شخصيات من المجتمع اللوجيستيكي مشهود لها بالخبرة والمصداقية والالتزام من أجل تطوير قطاع اللوجيستيك بالمغرب.

يمكن تحميل الشروط العامة للمسابقة و استمارات التسجيل على الموقع الالكتروني للوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية عبر الرابط التالي:  https://www.amdl.gov.ma/amdl/mla-accueil/

وعلى المرشحين الراغبين في المشاركة في هذه المسابقة، إرسال طلبهم على عنوان البريد الإلكتروني mla@amdl.gov.ma في أجل أقصاه 25 مايو 2021.

وسيتم الإعلان عن الفائزين بهذه النسخة نهاية شهر يونيو 2021.

وتجدر الإشارة إلى أنه خلال النسخة السابقة من الجوائز المغربية للوجيستيك منحت لجنة التحكيم جائزة مشروع لوجيستيك السنة لمشروع شنايدرإلكتريك المغرب Schneider Electric Maroc  تحت عنوان ” سلسلة توريد تعاونية بين الشاحن والمتعهد اللوجيستيكي: تفويض الأنشطة اللوجيستيكية “. فيما يخص مشروع الشركة البادئة start-up للسنة، تمت مكافأة سبيدبوكس SPEEDBOXعن مشروعها ” طريقة تعاونية لتسليم الطرود “. أما فيما يخص جائزة مهني السنة، فقد كافأت اللجنة السيد محمد طلال، الرئيس المدير العام لمجموعة  «la Voie Express» وهي شركة مغربية رائدة في مجال اللوجيستيك. وتجدر الإشارة إلى أن السيد طلال، يشغل أيضا منصب نائب رئيس جامعة النقل واللوجيستيك بالاتحاد العام لمقاولات المغرب. وفي الختام، منح المدعوون لحفل تسليم الجوائز المغربية للوجيستيك لسنة 2019، عبر التصويت، جائزة أفضل عرض لKourtim  عن مشروع يهم ” إقامة منصة رقمية لتحسين النقل الطرقي للبضائع “

شارك المقال
  • تم النسخ