الرئيسية تنمية طانطان ..اللجنة المحلية للتنمية البشرية تقدم مقترحاتها الى اللجنة الاقليمية للبث فيهاوتصادق على مخطط مشروع عملها ما بين 2021 و 2023

طانطان ..اللجنة المحلية للتنمية البشرية تقدم مقترحاتها الى اللجنة الاقليمية للبث فيهاوتصادق على مخطط مشروع عملها ما بين 2021 و 2023

كتب في 21 أبريل 2021 - 9:15 م
مشاركة

المجهر24/طانطان|

صادقت اللجنة المحلية للتنمية البشرية لطانطان، أمس خلال اجتماعها لشهر أبريل،على مخطط مشروع عملها للسنوات 2021-2023، وتقديم المقترحات الى اللجنة الاقليمية للبث فيها.

وتدارست اللجنة، التي عقدت اجتماعها ببلدية طانطان، على مشروع تحيين نظامها الداخلي، كما تم استعراض أشغال اللجنة المكلفة بتتبع المشاريع الممولة بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، بالإضافة إلى تدارس المستجدات الأخيرة المتعلقة بمنصة المساعدة على اتخاذ القرارات الخاصة بالمبادرة.

وتمحور الاجتماع على نقاط منها عرض المنصة الإلكترونية التي أنجزتها التنسيقية الوطنية للتنمية البشرية، والمساعدة على اتخاذ القرار من جهة، ثم البرنامج المتعدد السنوات لباشوية طانطان، من جهة ثانية، الذي سيمكن مجموعة من الفئات الاستفادة من هذا البرنامج، و تحسين مؤشرات التنمية البشرية بإقليم طانطان.

كما تمت برمجة مجموعة من المشاريع المهمة على مدى الثلاث سنوات، منها اقتناء أجهزة طبية ستساعد على تحسين المؤشرات المتعلقة بصحة الأم و الطفل، منها أجهزة للتشخيص لفائدة صحة الأم و الطفل “Echographie”، و جهاز طبي لفائدة صحة الأم و الطفل “Monitoring”، ثم أجهزة للتحاليل الطبية “Biochimie A25” التي ستساعد كثيرا معرفة الأمراض لدى الأم الحامل و الطفل، ثم جهاز للتعقيم مخصص لتعقيم المواد المستعملة أثناء الولادة، سواء طبيعية أو عن طريق عملية قيصرية.

كما شمل مشروع مخطط  عملها للسنوات 2021-2023،مختلف المجالات الاجتماعية، التي لها علاقة بالمجال الصحي مباشرة، مثل اقتناء أجهزة لجمعية مركز القصور الكلوي، و تجهيزها بمعدات ستساعد على التخفيف من معاناة مرضى القصور الكلوي، ثم توسعة و تجهيز المراكز التي تهم مجال ترويض الأشخاص في وضعية إعاقة.

وتمت خلال هذا الاجتماع مناقشة مجموعة من المشاريع المتعثرة، حيث قام أعضاء اللجنة بزيارة ميدانية لمختلف هذه المشاريع و الممولة من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، لإيجاد حلول عملية من أجل إخراجها إلى أرض الوجود

error: جميع الحقوق محفوظة للمجهر24