الرئيسية أوراش وخدمات سيدي إفني ..تقدم الأشغال بمنشآت مائية والطريق السريع تزنيت – الداخلة

سيدي إفني ..تقدم الأشغال بمنشآت مائية والطريق السريع تزنيت – الداخلة

كتب في 6 أبريل 2021 - 9:55 م
مشاركة

المجهر24/سيدي إفني|

تفقد وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء عبد القادر اعمارة،مرفوقا بوالي جهة كلميم واد نون محمد الناجم أبهاي وعامل إقليم سيدي إفني حسن صدقي،اليوم الثلاثاء بإقليمي سيدي إفني وكلميم، تقدم الأشغال بمنشآت مائية،وبالطريق السريع تزنيت – الداخلة .

وقدمت للوزير شروحات حول مشروع سد تلات نترامت (إقليم سيدي إفني) الذي تبلغ حقينته0.27 مليون متر مكعب،وأنجز بغلاف مالي يفوق 22 مليون درهم ، وبلغت نسبة الأشغال به الى 100 بالمائة.

ويعتبر سد “تلات نترامت” من السدود الصغيرة التي لها عدة غايات منها، بالإضافة إلى الحماية من الفيضانات، سقي المحيطات الفلاحية وتوريد الماشية، ويدخل ضمن الاهتمام بالمنشآت المائية ويندرج في إطار سياسة تقوم على توجهين هما : السدود الكبيرة والسدود الصغيرة التي تلبي العديد من حاجيات الساكنة.

كما تفقد السيد اعمارة، كذلك، تقدم الأشغال بسد سيدي داود (إقليم سيدي إفني) ، الذي تبلغ سعة حقينته 0.70، وبلغت نسبة الأشغال به 75 في المائة.

وفي هذا السياق أكد السيد اعمارة، في تصريح للصحافة، أنه وفي إطار التوجيهات الملكية السامية، وبالإضافة إلى المنشآت المائية الكبيرة، هناك اهتمام بالمجال المتعلق بالسدود الصغيرة ، مبرزا بهذا الخصوص، أنه سيتم توسيع مجال السدود الصغيرة على المستوى الوطني بالاشتغال، خلال السنوات المقبلة، على أكثر من ألف موقع، وذلك في إطار برنامج 2027 الذي أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس على إعطاء انطلاقته .

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: جميع الحقوق محفوظة للمجهر24